أحد الكالتشيو.. استمرار المطاردة بين يوفنتوس ونابولي على الصدارة هذا المحتوى من : كتب: محمد الفرماوي

يالا كورة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ


يواصل فريقا يوفنتوس ونابولي، المنتشيان بانتصاراتهما الأوروبية، مطاردتهما في سباق المنافسة على صدارة الدوري الإيطالي، حيث يخوضا مواجهتين سهلتين نسبيا في المرحلة السابعة للمسابقة المحلية.

ويخرج يوفنتوس، المتصدر برصيد 15 نقطة من 6 لقاءات، بفارق نقطة أمام أقرب ملاحقيه فريق نابولي، لملاقاة مضيفه إمبولي، الذي يحتل المركز التاسع عشر (الثاني من القاع) الأحد.

وتأتي تلك المواجهة بعد 5 أيام فقط من فوز يوفنتوس الكبير 4 / صفر على مضيفه دينامو زغرب الكرواتي في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي.

ونجح ثلاثة من الوافدين الجدد للفريق الملقب بـ(السيدة العجوز) في هز شباك الفريق الكرواتي، فيما أحرز الأرجنتيني باولو ديبالا باكورة أهدافه مع يوفنتوس هذا الموسم خلال اللقاء.

وافتتح ميراليم بيانيتش التسجيل ليوفنتوس في مرمى دينامو زغرب قبل أن يضيف جونزالو هيجوين الهدف الثاني، فيما تكفل ديبالا بتسجيل الهدف الثالث، واختتم داني ألفيش مهرجان الأهداف بإحرازه الهدف الرابع للضيوف.

وقال ديبالا عقب المباراة "إنني مسرور بنجاحي في هز الشباك وأتمنى السير على نفس النهج".

وأوضح ديبالا "الأمر الأكثر أهمية بالنسبة لنا هو مواصلة الأداء الجيد. نحن لن نحقق أي فوز دون أن نلعب جيدا".

أضاف اللاعب الأرجنتيني "كان من الممكن أن تتعقد الأمور بالنسبة لي إذا لم أتمكن من التسجيل، رغم إدراكي بأنني كنت ألعب بصورة جيدة ومحاولتي القيام بكل شيء من أجل الفريق في جميع المباريات التي خضتها".

وسجل هيجواين، الذي انتقل ليوفنتوس مقابل 90 مليون يورو (101 مليون دولار) قادما من نابولي خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، أربعة أهداف في بطولة الدوري حتى الآن، ليحتل المركز الخامس في ترتيب هدافي المسابقة، بفارق هدفين خلف مواطنه ماورو إيكاردي مهاجم إنتر، الذي يتصدر القائمة.

وصرح هيجوين "نحن بحاجة الآن للتركيز في مباراتنا القادمة يوم الأحد. نريد تحقيق نتيجة جيدة قبل توقف المسابقة بسبب مباريات الأجندة الدولية (في التاسع من أكتوبر المقبل)".

وتابع المهاجم الأرجنتيني "أداء الفريق يتحسن. لقد انسجمت مع زملائي سريعا، رغم إنني انتقلت ليوفنتوس منذ شهرين فقط. نحن نعمل بكل جد طوال الوقت، وبات اللاعبون المنضمون حديثا للفريق يشعرون براحة أكثر مع أسلوب اللعب".

وأشار هيجواين "إن الطريق يبدو ممهدا بالنسبة لنا نحو المزيد من التحسن برغم أننا مازلنا في بداية الموسم".

من جانبه، تمكن نابولي من التسجيل في أربع مناسبات خلال فوزه المستحق 4 / 2 على ضيفه بنفيكا البرتغالي الأربعاء بدوري الأبطال، ليتربع على صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط، محققا العلامة الكاملة حتى الآن مثل برشلونة وأتلتيكو مدريد الأسبانيين.

وقال ماريك هامسيك قائد نابولي، الذي رفع رصيده التهديفي مع الفريق إلى 101 هدف بمختلف المسابقات عقب إحرازه الهدف الأول في المباراة "إنها نتيجة بالغة الأهمية بالنسبة لنا لأننا تغلبنا على فريق متميز، نحن فخورون للغاية بهذا النجاح".

وكشف هامسيك "نحن سعداء وينبغي علينا مواصلة هذا المسار الصحيح. يتعين علينا خوض مباراة مهمة أخرى أمام أتالانتا (الأحد) قبل الأجندة الدولية. نريد إنهاء تلك المهمة على أفضل وجه في هذه اللحظة الرائعة من الموسم".

وفي قمة مباريات المرحلة، يحل إنتر، صاحب المركز الثالث برصيد 11 نقطة، ضيفا على روما، الذي يحتل المركز الرابع بعشر نقاط، متفوقا بفارق الأهداف على فرق بولونيا وكييفو ولاتسيو وميلان، المتساوين معه في نفس الرصيد.

ويواجه بولونيا ضيفه جنوه الأحد أيضا، كما يلتقي ميلان مع ضيفه ساسولو، وتورينو مع فيورنتينا، وكالياري مع كروتوني، وسامبدوريا مع باليرمو في اليوم ذاته.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق