فريق المراقبين الأوروبي يتهم قوات أوكرانيا بانتهاك اتفاق مينسك

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اتهم فريق من المراقبين - المنبثق عن منظمة الأمن والتعاون في أوروبا - قوات أوكرانيا بانتهاك اتفاق مينسك، وتحديدا من خلال عرقلة جهود المراقبين في محيط مدينة شاستيه.
ونقلت قناة /روسيا اليوم/ مساء اليوم /السبت/، عن الفريق قوله على صفحة فريق المراقبين على تويتر ، لقد أوقفت القوات الأوكرانية ممثلينا ولم تسمح لهم بعبور الجسر المؤدي إلى شاستيه ، مشيرا إلى أن الفريق مستعد للمراقبة إلا أنه يتعرض للعراقيل التي تعوق نشاطه.
بدوره .. قال رئيس الفريق الروسي لدى المركز المشترك للرقابة على وقف إطلاق النار، الجنرال سيرغي مدفيدتسكي، إن الوحدات العسكرية التابعة للجنرال كريمينيتسكي في قوات دونيتسك مستعدة للانسحاب من خطوط التماس، مشيرا إلى أنه لم تتوفر لديه أي معلومات تؤكد انسحاب القوات الأوكرانية من النقاط المتفق عليها على أن يتم تحديد موعد جديد للانسحاب في غضون ساعات.
وكانت السلطات الأوكرانية أطلقت في أبريل 2014 عملية عسكرية لمكافحة الإرهاب ضد جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الشعبيتين المعلنتين من جانب واحد جنوب شرق البلاد في أعقاب ما يسمى بثورة الميدان في كييف التي أطاحت بحكم فيكتور يانوكوفيتش وأوصلت القوى اليمينية العنصرية المتطرفة في أوكرانيا إلى السلطة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق