حكم نهائي أفريقيا.. الزمالك لم يخسر معه والأهلي لم يفز ولاعبو الهلال اعتدوا عليه كتب: هادي المدني

يالا كورة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" عن تولي أوجنشي أومينو إدارة مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين صنداونز الجنوب أفريقي، الزمالك المصري.

وتقام مباراة صنداونز أمام الزمالك في جنوب أفريقيا 15 أكتوبر الجاري.

ويبلغ أومينو من العمر 32 عاما وحصل على الشارة الدولية عام 2010 واستطاع أن يدير العديد من المباريات في دوري أبطال أفريقيا إضافة لكأس الأمم الأفريقية للمحليين.

تاريخه مع الأندية والمنتخبات المصرية

سبق للحكم الكيني إدارة مجموعة من المباريات للأندية المصرية بخلاف المنتخب المصري الأول، لكن يعد الزمالك صاحب الحظ الأفضل خلال تلك المواجهات.

وأدارة أوجنشي أومينو مواجهتين لزمالك أمام مولودية بجاية في دور الـ16 من دوري الأبطال الموسم الحالي، وفاز الأبيض بنتيجة 2-0 في القاهرة.

وتولى الحكم ذاته إدارة مباراة الفريق أمام نكانا الزامبى في دور الـ16 من دوري الأبطال عام 2014، وانتهت بالتعادل بدون أهداف.

لكن الأهلي لم يكن سعيد الحظ في مواجهتين تحت إدارة أومينو حيث تعادل في الأولى أمام ريكرياتيفو ليبولو الأنجولي بدون أهداف، في دور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا.

ثم عاد لقيادة مواجهة الفريق أمام زيسكو يونايتد في دور المجموعات لبطولة العام الحالي وانتهت المباراة بخسارة الأهلي 3-2.

وأدار الحكم الكيني المباراة الودية الأخيرة التي لعبها المنتخب المصري أمام جنوب أفريقيا وانتهت بخسارة الفراعنة بهدف دون رد.

واقعة الهلال السوداني

أدار أومينو مباراة الهلال السوداني أمام فيتا كلوب في الكونغو الديقراطية في دوري أبطال أفريقيا 2014 بدور المجموعات.

واحتسب الحكم ركلة جزاء قبل نهاية المباراة بقليل شك لاعبو الهلال في صحتها مما تسبب في الهجوم عليه بعد احتسابها وعقب إحراز فيتا كلوب لها، مما أدى إلى تدخل الأمن لحمايته.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق