زاخاروفا: عدول واشنطن عن الاتفاقات يعطي الضوء الأخضر للإرهابيين

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صرحت الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن عدول الولايات المتحدة عن الاتفاقات حول سوريا يعطي الضوء الأخضر للمتطرفين والإرهابيين.
وقالت زاخاروفا في حديث تلفزيوني تتم إذاعته اليوم السبت : إذا انسحبت الولايات المتحدة من الاتفاقات أو رفضت الوفاء بها، سيكون هذا دليلا كبيرا على تساهلها مع المتطرفين والإرهابيين. سيكون هذا مجرد ضوء أخضر للمتطرفين والإرهابيين، وعلاوة على ذلك، هناك تسريبات تفيد بأنه تتم مناقشة سيناريوهات لا تستبعد احتمال الضغط على دمشق بالقوة أي العدوان المباشر .
وكان وزير الخارجية الأمريكي، جون كيري، قد أكد أن بلاده على وشك تعليق المحادثات مع روسيا بشأن الأوضاع في سوريا، بما في ذلك موضوع إنشاء مركز مشترك لتنسيق الهدنة، في حال عدم اتخاذ روسيا خطوات فورية لوقف الهجوم على حلب واستعادة نظام وقف الأعمال القتالية .
يذكر أن وزارة الخارجية الروسية أعلنت يوم الثلاثاء الماضي، أنها نشرت نصوص الاتفاقيات الروسية الأمريكية حول سوريا إضافة إلى صلاحيات المركز التنفيذي المشترك لتنسيق الطلعات الجوية، ودعت الولايات المتحدة للكشف عن حزمة الاتفاقيات الروسية الأمريكية بأكملها.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق