الاتحاد التونسي للشغل يرفض اتجاه الحكومة وقف الزيادة في الروتب حتى 2019

الدستور 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أعلن امين الاتحاد العام التونسي للشغل حسين العباسي رفض اتجاه الحكومة لوقف الزيادات في الرواتب للموظفين الى 2019 بهدف معالجة العجز في الموازنة، داعيا الحكومة الى الالتزام بتعهداتها واتفاقياتها السابقة مع النقابات العمالية وفق وثيقة قرطاج.

وقال العباسي -في تصريحات تلفزيونية اليوم على القناة الوطنية التونسية -إنه يتفهم الاوضاع الاقتصادية التي تمر بها تونس لكن يجب البحث عن مصادر اخرى لدعم موار محاربة ظاهرة التهرب الضريبي والتصدي للاقتصاد غير الرسمي .

وأضاف ان مقترح رئيس الحكومة التونسية يوسف ابلشاهد تاجيل الزيادة في الاجور الى سنة 2019، يعد دعوة الى التراجع عن الاتفاقيات التي ابرمتها الحكومة مع النقابات في السنوات السابقة وتملصا من مسؤولياتها ، مؤكدا أن النقابات مستعدة للتضحية من اجل تونس ولكن التضحية يجب ان تكون عادلة ولا يتحملها العمال وحدهم دون سواهم بل لا بد أن تشمل اصحاب الثروات والمؤسسات المتهربة من الضرائب.

وأكد أمين عام الاتحاد التونسي للشغل والذي يضم الاتحادات النقابية العمالية في البلاد ان المناخ في تونس ملائم للاستثمار وان الظروف الامنية تحسنت وطالب المستثمرين التونسيين الى الخروج من حالة الانكماش والى الاستثمار في الجهات الداخلية دون أي خوف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق