اخبار اليمن اليوم عاجل اليمن الان اخبار صنعاء الان

شركة الرادار الاخبارية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار اليمن اليوم عاجل اليمن الان اخبار صنعاء الان ، وسوف نقوم برصد أهم المستجدات الاخبارية على الساحة اليمنية اليوم السبت 1/10/2016 على موقعكم شبكة الرادار.

اخبار اليمن اليوم _ قتلى وجرحى في عملية مسلحة بصنعاء لأغتيال علي عبدالله صالح

كشف مصدر يمني، عن محاولة جديدة من قبل جماعة الحوثي المتمردة لاغتيال الرئيس السابق علي عبدالله صالح، مشيراً إلى أن الحوثيين حاصروا صالح في جبل نقم بصنعاء مساء أول من أمس، في ليلة وصفها أتباع صالح بـ الليلة السوداء .
وبين المصدر، وفقا لما ذكرته صحيفة الوطن السعودية اليوم الجمعة ، أن الموقع الذي يتحصن فيه المخلوع شهد اشتباكات بين حراسات علي صالح والحوثيين تسببت في سقوط عدد من القتلى وإصابات لعدد آخر، حيث قتل 4 أشخاص من الحرس الجمهوري التابع لصالح، وقيادي حوثي واثنان من مرافقيه في شارع الخمسين بصنعاء، وفيما يحرص صالح على إيهام الآخرين أنه لا يوجد خلافات بينه وبين الحوثيين، قال المصدر إن المخلوع أجرى توجيهاً مباشراً للقيادي المؤتمر ورئيس مجلس النواب يحيى الراعي للتواصل المباشر مع الإيرانيين، وكان ظاهر الطلب التدخل من أجل الاعتراف بالمجلس السياسي، بينما باطنه هو التدخل والضغط على الحوثيين من أجل التوقف عن هجماتهم المتتالية في الأماكن التي يوجد فيها، والتربص به.

اخبار اليمن اليوم _ الناطق الرسمي للحوثيين يتهم الإمارات بإدارة تقسيم اليمن

اتهم الناطق الرسمي لجماعة أنصار الله (الحوثيين)، ورئيس وفدها المفاوض محمد عبد السلام، الإمارات العربية المتحدة بإدارة مشروع تقسيم البلاد إلى شمال وجنوب.

وقال عبد السلام في تغريدة مقتضبة على صفحته الشخصية على “تويتر” إنّ هناك “مشروعاً إماراتياً للتقسيم” إلى جانب مشاركتها المباشرة في ما أسماه “العدوان”، كما أنها تدير “عملية الانفصال بشكل سافر وواضح، وتشرف عسكرياً على الجنوب وتحتل عدداً من الجزر اليمنية”.

اخبار اليمن اليوم _ اسعار صرف الريال اليمني مقابل الريال السعودي والعملات الاجنبية بمحلات الصرافة لهذا اليوم

أسعار الصرافة بحسب مصدر مصرفي في العاصمة صنعاء كالتالي :

العملة                      أسعار الشراء                     أسعار البيع

الريال السعودي             79 ريال                          81 ريال

الدولار الأمريكي    305 ريال                        309 ريال

الدرهم الإماراتي          80 ريال                          82 ريال

الريال العماني            650 ريال                        750 ريال

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق