نشر فيديو لمقتل أميركي من أصل إفريقي برصاص الشرطة

دنيا الوطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
رام الله - دنيا الوطن
أضهرت شرطة كاليفورنيا أمس الجمعة تسجيلين مصورين يظهران ضابطا يطلق الرصاص على رجل أعزل من أصل إفريقي، في أحد ضواحي سان دييغو، أملا أن يؤدي بث المقطعين إلى تخفيف حدة الاحتفان التي تجتاح شوارع المدينة.

وأظهر المقطعان شرطيا يطلق 4 رصاصات من مسافة قريبة، بعدما رفع ألفرد أولانغو (38 عاما) يديه فجأة إلى مستوى صدره، واتخذ ما وصف بأنه "وضع استعداد لإطلاق النار"، بحسب سكاي نيوز.

ويبدو في التسجيلين رجلا شرطة يواجهان أولانغو في مرآب للسيارات قبل أن يفتحا النار عليه، وكان أحدهما يحمل مسدسا، والآخر يحمل صاعقا كهربائيا.

وفي تسجيل الهاتف المحمول الذي تبلغ مدته نحو 17 ثانية فقط يمكن سماع صوت امرأة تصرخ وتقول: "أيها الضابط لا تطلق النار عليه!"، قبل سماع صوت الطلقات وصوت صراخها.

ووقع إطلاق النار بعد أقل من دقيقة من وصول الشرطة إلى مكان الحادث، استجابة لاتصال شقيقة أولانغو بخدمات الطوارئ والإبلاغ عن شقيقها الذي يتصرف بعدوانية.

وبث المقطعين بعد 3 ليال من الاحتجاجات في إل كاجون، وعشية المظاهرة التي قام بها رجال دين وأنصار أسرة أولانغو، الذين ضغطوا على السلطات لإظهار المقطعين.

وتعرض شرطي ليلة الخميس، لإصابة في رأسه بعدما ألقى أحد المحتجين حجرا باتجاهه.

وقال رئيس الشرطة جيف ديفيس: "همنا الوحيد في هذه المرحلة سلامة المجتمع، شعرنا أن العدوان من بعض المحتجين تصاعد إلى الحد الذي كان يفترض فيه نشر بعض المعلومات وتخفيف التوتر".

وحافظت الاحتجاجات على سلميتها لليلة رابعة الجمعة خلال ساعاتها الأولى على الأقل، حيث أغلق نحو 100 شخص تقاطعات طرق وحاولوا السير على طريق سريع، لكن الشرطة تمكنت من منعهم.

إخترنا لك

0 تعليق