وزير التعليم: لا خوف على رواتب المعلمين بعد اللجنة المشكّلة.. وتحويل الإداريين كمعلمين متاح

مَشاهد 0 تعليق 3 ارسل لصديق تبليغ

بعد اللجنة التي امر بها خادم الحرمين الشريفين في القرارات الأخيرة والتي تدرس مستوى الاداء والجودة وتخفيض الانفاق في التعليم. وعن تخوف المعلمين من تخفيض الرواتب بعد هذه اللجنة. 

تحدث وزير التعليم حمد العيسى بأن اللجنة تدرس الموضوع ولم تجتمع حتى الآن وتحتاج إلى ٩٠ يوماً، والأمور مبشرة ولا يوجد أي خوف إن شاء الله”.

وعن الإداريين المحولين إلى الكادر التعليمي قال العيسى حسب موقع سبق : “الإداريون والإداريات تعينوا على وظائف إدارية لظروف أثناء تثبيت المعلمين قبل حوالي ٤ سنوات، ولما عرض علي الموضوع فيما يتعلق بالوظائف الجديدة قلت نعطي أولوية لمنسوبي الوزارة ممن هم يعملون على وظائف إدارية وتأهيلهم تربوي ولديهم كافة الشروط التي تسمح لهم بالعمل كمعلمين، فتم إعطاؤهم أولوية في مرحلة التوظيف الأخيرة”.

وأضاف: “نحن حولنا من انطبقت عليهم المواصفات والذين استطاعوا أن يقدموا على الوظائف التعليمية ويحققون الشروط والمتطلبات، وأعتقد أن كل من انطبقت عليهم الشروط تم تحويلهم”.

وأكمل: “لا يوجد تغيير في الشروط والطلبات للتحويل للوظيفة، فأي شخص يستطيع أن يلبي احتياج الوظيفة التعليمية وتتوفر وظيفة فإن شاء الله يتم تحويله وليس لدينا مشكلة”. 

شارك هذا الموضوع:

أخبار ذات صلة

0 تعليق