RT @twasulnews: «الجارديان»: «ترامب» يدعِّم حملته بعضو سابق في مليشيا «حزب الله» الشيعي https://t.co/ruUAqm25H3 #ترامب #حزب_الله #أمريكا…

أبو شلاخ الليبرالي 0 تعليق 16 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصل- ترجمة:

سلَّطت صحيفة “جارديان” البريطانية الضوءَ على مشاركة رجل دين شيعي وعضو سابق في حزب الله اللبناني في تجميع مؤيدين للمرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب بمدينة “نوفي” في ولاية ميتشيجن الجمعة الماضية.

وأشارت إلى أن هذا الرجل هو محمد الحاج حسن الذي التقى به ترامب قبل المؤتمر الجماهيري بترتيب من “وليد فارس” مستشار ترامب للسياسة الخارجية وهو مسيحي لبناني منتمي سابقاً لميليشيا الكتائب التي شاركت في الحرب الأهلية اللبنانية والموالية للاحتلال الصهيوني حينها.

وكشفت الصحيفة عن أن تلك الميليشيا متورطة في مذبحة صبرا وشاتيلا في 1982م التي قُتل فيها مئات المدنيين داخل معسكر لاجئين فلسطينيين في بيروت، وكان من الداعين لإقامة كيان خاص بالمسيحيين على الأراضي اللبنانية.

وذكرت أن “فارس” نشر عدداً من الكتب من محل إقامته الجديد في الولايات المتحدة التي تبنت نهجا متشددا ضد الإسلام والشرق الأوسط.

وتحدثت عن أن تعيين “ترامب” له لاقى انتقادات من مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية “كير” وعلماء مسلمين أكدوا أن “فارس” لا يحظى بالمصداقية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق