⁧#راح_نفلسكم1 السعودية تتصدر قائمة أغلى أسعار الاتصالات في العالم

برجس حمود البرجس 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توصلت نتائج مقارنات مسحية أجرتها جمعية حماية المستهلك السعودية عن سعر الدقيقة للاتصالات المتنقلة في كثير من دول العالم، إلى أن سعرها في المملكة يُعد من أعلى المعدلات عالميًّا، إذ وضعتها ضمن الحزمة الخامسة، من ضمن خمس حزم، تشكل قائمة الدول الأعلى في معدلات كلفة سعر دقيقة الاتصال محليًّا ودوليًّا.

وذكرت الجمعية أن متوسط سعر الدقيقة في السعودية يصل إلى 35 هللة، فيما المتوسط العالمي هو في حدود سبع هللات للدقيقة، مضيفة أن "هذه الزيادة في الرسوم تنطبق على أسعار خدمات الاتصالات المختلفة بما فيها الإنترنت".

وأضافت "أن أكثر الشركات المُشغلة في غالبية الدول تطرح عددًا من الباقات التفضيلية المخفضة الخاصة كباقة الاستخدام العائلي، وباقة الطلبة، وباقات الأعمال، وباقات التسوق، والباقات الاجتماعية، وغيرها، والتي يتم تصميمها وحياكتها بما يتوافق مع الشرائح المستهدفة لهذه الباقات، بهدف الوصول إلى أعلى استفادة من الكلفة، ناهيك بما تمنحه تلك الشركات لعملائها من ساعات مجانية وأيام اتصال مجانية وشرائح مجانية للمعوقين وذوي الدخل المحدود".

وأشارت الجمعية إلى أنها ستنشر مستقبلًا دراسة عن متوسط السعر العادل للاتصال بناء على معدل الدخل مع نسبة التضخم ورسوم كلفة الاتصال.

إخترنا لك

0 تعليق