#المخابرات_المصرية تجمع بين #كريم_عبد_العزيز، #محمد_فؤاد و #شريف_منير

نواعم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

إيمان علي   Nov 30, 2016

Follow Me on Pinterest

أكثر من فنان يطلون في رمضان المقبل على جمهورهم بتجارب درامية تنتمي إلى نوعية المسلسلات الوطنية من ملفات المخابرات المصرية.

كريم عبد العزيز زئبق رمضان

أعلن كريم عبد العزيز أنه سيدأ تصوير مسلسله "الزئبق" بعد أيام، وهو اسم مؤقت للعمل، ويجسّد فيه شخصية شاب مصري يُدعى عمر صلاح الدين من مواليد عام ١٩٤٦ يعمل فنّي كاميرات، وتحوّله الظروف الى بطل وطني بعد أن يجنّده ضابط مخابرات مصري يدعى خالد صبري، يجسّده شريف منير، للقيام بعلميات وطنية في إحدى الدول الأوروبية. ويقول كاتب العمل وليد يوسف إن أحداث المسلسل تبدأ من نهاية التسعينيات حتى بداية الألفية الجديدة ويُعدّ من أوائل الأعمال الدرامية المستوحاة من ملفات المخابرات المصرية التي تدور أحداثها في الألفية الجديدة، ومن المقرر أن يحتوي المسلسل على ما يزيد عن مئة شخصية، على أن يجري تصويره في أكثر من دولة أوروبية، وقد حددت شركة أوسكار المنتجة للعمل ميزانية مفتوحة، وسوف يُعدّ من أضخم الأعمال الدرامية إنتاجاً للموسم الرمضاني الجديد لعام ٢٠١٧.

اعتراض الرقابة

كذلك نفى كاتب المسلسل وليد يوسف في تصريحات خاصة لنواعم اعتراض الرقابة على أيّ من أحداث المسلسل، مؤكداً أن كل ما يتردّد عن هذا الأمر مجرد شائعات لأنه لم ينته من كتابة المسلسل كاملاً ليُعرض على الرقابة، ومن المقرر أن يستمرّ المسلسل على مدار ٦٠ حلقة وسيُعرض الجزء الأول منه في رمضان ٢٠١٧ والثاني في رمضان العام التالي. 

فؤاد وعودة الى الدراما

أما البطولة الوطنية الثانية فيجسّدها الفنان محمد فؤاد في شخصية ضابط في الجيش يعيش في حيّ الضاهر، وتربطه علاقة حب قوية بفتاة يهودية تقرّر فجأة أن تترك مصر وتسافر لتعود مرة أخرى الى بيتها القديم بعد اندلاع الحرب، ما يجعل قصّة حبّهما مستحيلة. والمعروف أن المسلسل كان مقرراً إنهاؤه العام الماضي وكانت بطلته اللبنانية هيفاء وهبي لكنّه أجِّل لظروف إنتاجية، ومن المقرر أن يشارك فيه محمد فؤاد في الخريطة الدرامية المقبلة لموسم رمضان ٢٠١٧ بعد غياب ما يقرب من خمسة أعوام منذ مسلسله "أغلى من حياتي"، وتعاقدت على بطولته التونسية فريال يوسف والسورية رغدة وأميرة هاني وحسن يوسف ومن إخراج ياسر زايد.

 

 

Loading the player....

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق