هكذا عبّر #جيامباتيستا_فالي عن قوة المرأة في مجموعته الربيعية https://t.co/ufKZbOgS4W

نواعم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نواعم   Oct 04, 2016

Follow Me on Pinterest

"هذه ليست مجموعة مستوحاة من سيمون دي بوفوار"، هكذا أصرّ المصمّم جيامباتيستا فالي في كواليس عرض مجموعته لربيع 2017 في أسبوع الموضة الباريسي أمس، لكنها بالتأكيد مستوحاة من الفترة التي عاشتها الفيلسوفة والكاتبة الراحلة، فهو يعترف بأنه قرأ كتابيها "مذكرات ابنة مطيعة"، و"المقبل من العمر" أثناء تفكيره في تصاميم المجموعة في إيطاليا الصيف الماضي.

لعل أبرز ما جاء في هذه المجموعة هو حمالات الصدر من الدانتيل الناعم، التي جاءت أسفل السترات الـBomber، مع الأكمام المنتفخة، أو المعاطف الخفيفة من التافتا، أو فوق الكروب توب المطبوع، مع التنّورة الشفافة من التول الأسود.

لقد كانت سيمون دي بوفوار فيمينيست ناشطة في الدفاع عن حقوق المرأة، وهو هنا يقصد توجيه التحية لها بإبراز الملابس الداخلية للمرأة التي لا تدعو للخجل، بل هي تعبّر عن الأنوثة والكمال والقوة.

أحببنا أيضاً الفساتين بالكتف الواحدة، وطبقات الشيفون الناعمة الجميلة، الفساتين بالكتفين المنسدلتين وطبعات الزهور. لقد وضع فالي في هذه التشكيلة كل العناصر التي تحبها المرأة، من جرأة واختلاف وجاذبية ورقة.

التطاريز الزخرفية على الشيفون والحرير بدت في غاية الجمال، كما ظهرت التقليمات، وطبعة الزيغ زاغ التجريدية في الفساتين الحريرية المتوسطة الطول، لإطلالة عملية رائعة، وبالتأكيد السراويل المستقيمة القماشية، رجالية الطابع لذا نسّقها مع القمصان الشفافة المزينة ببتلات الورود النافرة.

اختتمت جيجي حديد العرض بفستان طويل بتخريمات سداسية مع الشيفون الشفاف والورود النافرة، ليبرز الملابس الداخلية الداكنة.

الملابس الداخلية سرّ قوة المرأة

 

 

Loading the player....

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق