7 معلومات لا تعرفينها عن #العادة_الشهرية... الثانية صادمة! https://t.co/tJNW07ChNz

نواعم 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
  • 7 معلومات لا تعرفينها عن العادة الشهرية... الثانية صادمة!7 معلومات لا تعرفينها عن العادة الشهرية... الثانية صادمة!
  • 7 معلومات لا تعرفينها عن العادة الشهرية... الثانية صادمة!7 معلومات لا تعرفينها عن العادة الشهرية... الثانية صادمة!
  • 7 معلومات لا تعرفينها عن العادة الشهرية... الثانية صادمة!7 معلومات لا تعرفينها عن العادة الشهرية... الثانية صادمة!

هنادي نصّار   Oct 02, 2016

Follow Me on Pinterest

إنه الموعد الذي تنتظرينه شهرياً: العادة الشهرية التي تشكل جزءاً لا يتجزأ من حياتك... ولكن هل تعرفين كل شيء عنها؟ ربما لا، إليك ما قد لا تعرفينه.


 تشهد المرأة 2250 يوماً من العادات الشهرية في حياتها


أي ما يعادل ست سنوات أو أكثر قليلاً... مقسمة على 450 دورة شهرية وعادة بمعدل خمسة أيام... يمكن للعادة الشهرية ايضاً أن تتراوح بين ثلاثة أيام واسبوع كامل. أما أكثر من ذلك، يجب استشارة طبيب لأنها قد تتحول إلى نزف.


تخسر المرأة ما يعادل كوب قهوة من الدماء خلال كل عادة شهرية


غالباً ما تظن النساء أنهن يفقدن كمّاً كبيراً من الدماء خلال العادة الشهرية... ولكن الحقيقة هي أن ما يظهر خلالها لا يساوي كثر من حجم فنجان القهوة، إذ إن دماء العادة الشهرية تتكون بـ85 ملل منها من السائل، و35 ملل فقط من الدماء.


السن الطبيعية لانطلاق العادة الشهرية هي 12.5 سنة


إن المتوسط الطبيعي لسن الفتاة عند انطلاق عادتها الشهرية هو 12 سنة وسبعة اشهر... ولكن خلال القرنين الأخيرين، تطوّر هذا المعدل قليلاً، فباتت نسبة لا بأس بها من الفتيات يشهدن عادتهن الشهرية الأولى في سن 14-15 سنة، الأمر الذي يعود إلى عدد من العوامل.


انقطاع سنّ الطمث يبدأ من سنّ الـ51


إن متوسط السن التي قد تبدأ فيها مرحلة انقطاع الطمث هو 51 عاماً، إلا أن المتغيرات الأولى في دورتها الشهرية تبدأ منذ سن الأربعين، وربما 38 لدى النساء اللواتي يكثرن من التدخين.


الآلام التي تشعر بها المرأة خلال العادة الشهرية اسمها: "عسر الطمث"


تشعر بعض النساء خلال عاداتهن الشهرية بمعاناة فعلية، تبدأ قبل أيام من العادة وتستمر خلال الأيام الأولى من النزف مسببة تقلصات وانقباضات حادة أحياناً في البطن. يمكن للرياضة وحمّام ساخن أن يسهما في تخفيف هذه الآلام.


حديثات الولادة يمكن أن يشهدن عادة شهرية!


بعد بضعة أيام من ولادتها يمكن للطفلة أن تخسر بعض الدماء، وتسمّى "بعادة الرضيعة الشهرية". هذه القطرات الصغيرة من الدماء ناتجة عن إفراز هورمونات جنسية لدى الفتيات الصغيرات. ولكن لا داعي للقلق من هذا الأمر، إذ إنه يختفي من تلقاء نفسه خلال بضعة أيام.


الفوط الصحّية هي الاكثر استخداماً


في الولايات المتحدة الأميركية وأوروبا، 7 من كل 10 نساء يستخدمن السدادات القطنية بينما في عالمنا العربي ما زالت الفوط الصحية هي الأكثر استخداماً أثناء العادة الشهرية. 
وأخيراً، هل كنت تعلمين أن والت ديزني أنتج فيلماً عن العادة الشهرية عام 1946؟

إنها جزأ لا بتجزأ من حياة النساء

 

 

Loading the player....

أخبار ذات صلة

0 تعليق