كيف تتعاملين مع خيبات الأمل في الحب؟ https://t.co/S3W8G52Ji0

نواعم 0 تعليق 32 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نواعم   Sep 30, 2016

Follow Me on Pinterest

إنّ أي فتاة معرّضة لخيبة الأمل في الحب فقد تكون أحبّت شخصاً لم يستحق حبها وعطفها إلا أنها تأخرت في إدراك ذلك، فمثلاً قد تحب شابّاً وتحلم بأن تتكلل علاقتهما بالزواج إلا أنّ بعض الظروف تحول دون ذلك أو قد تكون وثقت به لتكتشف لاحقاً بأنه غير جدير بثقتها، وهذا ما يجعلها تعيش خيبة أمل في الحب، لكن ما الحلّ لكي تتخطى هذه الأزمة.

تقبّلي خيبة الأمل 

تقبّلي خيبة الأمل بروح رياضية مهما كانت مؤلمة، حافظي على قوّتك لأنّ المرأة القوية ينجذب لها الرجل على الدوام وينفر من المرأة الضعيفة، ولا تنسي أنّ المرأة القوية وحدها هي من تستطيع تقبّل خيبات الأمل بصدر رحب وتحافظ على صلابتها وقوة عزيمتها وإرادتها مهما تعرّضت لأزمات عاطفية ومن هنا يجب عليكِ أن تحوّلي نقاط ضعفك لمصدر قوّة.

كوني إيجابية 

فكّري بطريقة إيجابية واجعلي إيمانك بالله كبيراً وعميقاً، وهذا ما يتطلب منك أن تتطلّعي إلى الحياة بنظرة إيجابية بلا تشاؤم وكوني على يقين بأنك كلما وقعتِ ستقفين مجدداً خاصة إن ملأت قلبك بالإيمان وحاولي استبدال الحزن بالفرح فلن تحققي النجاح ما لم تتعرضي للفشل.

تأمّلي بمستقبل أفضل

إنّ التأمّل بمستقبل أفضل سيجعلك تتقبّلين خيبة الأمل في الحب وهذا ما يحتّم عليك أن تتبعي بعض الخطوات وتؤمني ببعض الأفكار فاجعلي عبارة "ما بعد الضيق إلا الفرج" من أهم قواعدك وهذا ما سيحسّن حياتك بعد خيبة الأمل.

النسيان والمسامحة

تحلّي بأخلاق حميدة تكون ركيزتها النسيان والمسامحة بمعنى أن تنسي وتسامحي، ولا تتذكري مواجعك لأنّ كرم أخلاقك سيجعلك تعالجين نفسك من أيّ خيبة أمل غير متوقّعة بالنسبة لكِ، فإن أساء لكِ أحد ما وخيّب أملكِ فلا تحقدي عليه بل غضّي النظر عن ذلك وهذا لا يُعدّ إهانة لكرامتك بل كرم أخلاق منك للآخر.

لا تنتظري شيئاً من أحد 

قدّمي الأفضل للجميع دون أن تنتظري شيئاً من أحد، لأنك إذا انتظرت شيئاً من أحد ولم تنالي ما تريدين فستشعرين بخيبة الأمل، لذا لا تتأمّلي بالكثير.

تعلّمي من أخطائك 

من أهم ما يمكنك فعله لتتخطّي خيبة الأمل التصالح مع ذاتك، لذا حاولي التعلم من أخطائك لأنّ ذلك سيساعدك في التصالح مع ذاتك بدلاً من لوم نفسك والندم بسبب حبّك لشخص سبّب لكِ خيبة أمل فحاولي التغيير للأفضل دائماً وتعلّمي أموراً جديدة تستفيدين منها لاحقاً.

 

 

Loading the player....

أخبار ذات صلة

0 تعليق