الصحف السعودية / إضافة ثانية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الصحف السعودية / إضافة ثانية

الخميس 1438/3/2 هـ الموافق 2016/12/01 م واس


بدورها ، قالت صجيفة "الرياض" تضمنت رؤية المملكة عدداً من التوجهات الاستراتيجية التي ترسم ملامح المشهد الاقتصادي في عمومه، والدخل القومي في خصوصية التنحي عن النفط، كمصدر دخل أساسي للبلاد.
وأضافت أن صندوق الاستثمارات العامة أحد أوعية الاستثمار المهمة التي أسهمت في تأسيس مشروعات عملاقة في قطاع النفط والبتروكيماويات، والبنوك خلال السنوات الماضية.. وهو توجه اقتصادي يعكس أهمية التخطيط الذي أثمر في السابق عن تأسيس هذا الصندوق، بالإضافة إلى الصناديق التنموية الأخرى، جميعها انعكست على مكونات التنمية تنوعاً وانتشاراً.
ورأت أنه في ذات التوجه تأتي موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- وبناءً على توصية مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بتخصيص مئة مليار ريال من الاحتياطات لصندوق الاستثمارات العامة بهدف تنويع المحفظة الاستثمارية وتحسين عوائد الاستثمارات.
واختتمت بالقول اليوم ونتيجة لمتغيرات اقتصادية مهمة، ومتغيرات عالمية تفرض مرحلة التخطيط ليكون الاقتصاد السعودي في المرتبة الخامسة عشرة على مستوى العالم، صندوق الاستثمارات العامة الذي تتنوع استثماراته وتتوزع على 200 استثمار، سيدخل مرحلة مهمة خلال العامين المقبلين، عندما تنتقل ملكية شركة أرامكو السعودية ليتحول الصندوق مع حزمة استثمارات عالمية ستبلغ أكثر من 3% من الأصول العالمية، إلى أكبر صندوق سيادي في العالم بقيمة أصول تصل إلى اثنين تريليون دولار.
// يتبع //
06:18ت م . 03:18 جمت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق