مصر والولايات المتحدة توقعان مذكرة تفاهم لإعادة القطع الأثرية المهمة

مصراوى 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة – (أ ش أ):

وقعت مصر والولايات المتحدة اليوم الأربعاء بواشنطن على مذكرة تفاهم للحفاظ على التراث الثقافي والاثري في مصر وإعادة القطع الأثرية الهامة.

أعلنت عن ذلك سفارة الولايات المتحدة بالقاهرة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

وذكرت السفارة الامريكية أنه سيبدأ شهر تكريم التراث الثقافي غدا الخميس "ويسعدنا تزامن بدء شهر تكريم التراث الثقافي في ديسمبر مع توقيع مذكرة التفاهم الثنائية التاريخية بين الولايات المتحدة ومصر اليوم".

وأشارت إلى أن هذا الاتفاق هو أول مذكرة تفاهم ملزمة للحفاظ على التراث الثقافي والاثري يتم توقيعها بين الولايات المتحدة ودولة من دول الشرق الأوسط، وسيساعد هذا الاتفاق مصر على الحفاظ على تراثها الأثري الغني وتيسير إعادة الاثار المصرية.

وكان المتحدث باسم الخارجية المستشار احمد ابو زيد قد صرح بأنه من المنتظر أن يشهد لقاء وزيري الخارجية المصري والأمريكي التوقيع على مذكرة تفاهم بين مصر والولايات المتحدة بشأن منع تهريب الآثار، الأمر الذي سيساهم في الحد من الاتجار غير الشرعي في الآثار المصرية داخل الولايات المتحدة.

وقال إنه وفى هذه الصدد، سيشارك "شكري" مساء الخميس في حفل تنظمه السفارة المصرية في واشنطن لمراسم استرداد 4 قطع أثرية كانت مهربة داخل الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يحضره عدد من أعضاء الكونجرس، ومسئولو وزارتي الخارجية والأمن الداخلي بالولايات المتحدة، وممثلون عن الجهات الأمريكية التي تولت القضية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق