اليوم العالمي للإيدز World Aids Day الصحة العالمية تحتفل اليوم 1 ديسمبر باليوم العالمي للايدز

ثقفنى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليوم العالمي للإيدز ، حيث يحتفل العالم أجمع في هذا اليوم، World Aids Day هو اليوم الذي تحتفل به منظمة الصحة العالمية، بذكرى مرض نقص المناعة، وهو بتاريخ 1 ديسمبر من كل سنة، إذ يحرص العالم كله، في هذا اليوم على الاحتفال، لإحياء ذكرى تلك المناسبة.

منظمة الصحة تختار الشرق الأوسط لاحتفال اليوم العالمي للإيدز World Aids Day

اختارت منظمة الصحة العالمية، هذا العام 2016، إقليم شرق المتوسط تحديدا، حتى تقام به شعائر الاحتفال بيوم الإيدز العالمي، على أن يكون شعارها “الكرامة فوق كل اعتبار“، وحرصت منظمة الصحة، على أن تكون الحملة المكونة هذا العام، ذات التزام سياسي، وتكون تلك الحملة أيضا، على قدر المسئولية الكاملة، والهامة بهذا الحدث المهيب.

من جانب آخر، لابد أن يكون الهدف الرئيسي لتلك الحملة، هو اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، للقضاء على مسألة التمييز، التي يواجهها المصابين بالفيروس، في التعايش مع غيرهم من البشر، حيث يواجهون من غيرهم، بنوع من الرهبة والخوف، واعتبارهم ليسوا مجرد مرضى يحتاجون رعاية، وإنما يتم التعامل معهم، وكأنهم جراثيم غير قابلة للعلاج.

مرضى نقص المناعة من حقهم الحصول على رعاية مناسبة وعلاج جيد

شددت منظمة الصحة العالمية أيضا، على أن مرضى الايدز، لابد أن يحظوا برعاية صحية كاملة كغيرهم، بل وأكثر منهم أيضا، ويجب توفير العلاج المناسب لهم، وأن يتمتعوا بكل سبل الرعاية، والعناية الفائقة في المراكز الصحية، كما أكد مدير المنظمة، دكتور علاء الدين العلوان، على وجوب أن يتم القضاء على مسألة، تمييز مرضى نقص المناعة، عن غيرهم من المرضى، واعتبارهم وباء يجب القضاء عليه، حيث أكد على مساوئ هذا التمييز، وأوضح ما يمكن يئول له حال المصاب بالايدز، من جراء معاملته بتلك الطريقة المشينة.

جدير بالذكر أيضا، أن عدد المصابين حول العالم بمرض الايدز، الذين يتعاطون علاجا منقذا لحياتهم، قد بلغ عالميا حوالي 15 مليون شخص، وبناءا على ذلك، انخفضت نسبة الوفيات، من جراء الإصابة بمرض نقص المناعة، إلى 42% ، عقب أن كانت قد بلغت حد الذروة عام 2004

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق