السيسي في ذكرى أكتوبر: شعب مصر سيتمكن من تجاوز كل التحديات الراهنة

أصوت مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

هنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، في كلمة له اليوم الأربعاء، الشعب المصري والقوات المسلحة بمناسبة مرور 43 عاما على ذكرى نصر حرب أكتوبر، مؤكدا على "قدرة شعب مصر على تجاوز مختلف الصعاب والتغلب على كافة التحديات".

وشهد الرئيس السيسي اليوم، وبرفقته الرئيس السوداني عمر البشير، عرضا عسكريا بمحافظة الإسماعيلية في إطار احتفالات مصر بذكرى أكتوبر بحضور عدد من الوزراء ورجال الدولة والإعلاميين والشخصيات العامة.

وقال السيسي، في الكلمة التي ألقها خلال الاحتفال وبثها التلفزيون المصري الرسمي، "إني على ثقة أن شعب مصر سيتمكن من تجاوز كل ما يوجه الوطن من تحديات تنموية واقتصادية راهنة، فكما حققنا النصر عام 1973 بالتضحية والانضباط والإصرار، سنحقق التنمية والتعمير والبناء بعزيمة المصريين وعملهم الجاد وتصميهم على تشكيل مستقبل أفضل لهم وللأجيال القادمة".

وأضاف "أؤكد لكم في هذه المناسبة أننا نعمل جاهدين على تحقيق آمال المصريين في توفير الواقع الأفضل الذي يستحقونه، ونسابق الزمن من أجل تحقيق الإنجازات التي طال انتظارها، إذ قمنا على مدار العامين الماضيين بإطلاق مشروعات قومية في مختلف المجالات والقطاعات بالإضافة إلى تعبئة جهود الدولة من أجل تحسين الظروف المعيشية للمواطنين".

وتابع "لا يخفى عليكم أن حجم التحدي كبير وأن علينا بذل جهود مضاعفة من أجل تعويض ما ضاع من وقت خلال السنوات الماضية ولا سيما في ظل الظروف الاقتصادية التي يمر بها الوطن، فضلا عما يشهده عالم اليوم من متغيرات وتحديات كبيرة تؤثر على الجميع".

وتحتفل مصر يوم غد الخميس بالذكرى 43 لحرب السادس من أكتوبر. ومن المقرر أن تفتح جميع المناطق الأثرية والمتاحف -بما فيها العسكرية- أبوابها غدا مجانا للزوار المصريين والعرب والأجانب، في إطار الاحتفال بذكرى نصر أكتوبر.

ورحب السيسي -في كلمته- بالرئيس السوداني عمر البشير، وقال "أود في هذا السياق أن أشيد بالمساهمات القيمة التي قدمتها عدة دول عربية خلال حرب أكتوبر، وفي مقدمتها السودان الشقيق الذي حرص على إرسال لواء مشاه من الجيش السوداني الباسل للجبهة المصرية ضم بين صفوفه الرئيس عمر حسن البشير شخصيا".

ووقع الرئيسان عبد الفتاح السيسي ونظيره السوادني عمر البشير، في وقت سابق اليوم، على وثيقة شراكة استراتيجية شاملة بين مصر والسودان.

وعقدت اللجنة للمرة الأولى على مستوى رئيسي الجمهورية بعد أن كانت تعقد على مستوى رئيسي الوزراء.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق