"مصر للطيران" تطلب من روسيا تنظيم 3 رحلات أسبوعيا بين القاهرة وموسكو

أصوت مصرية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال رئيس شركة مصر للطيران صفوت مسلّم، اليوم الأربعاء، إن الشركة أرسلت طلبا إلى روسيا لتشغيل 3 رحلات أسبوعيا بين القاهرة وموسكو اعتبارا من 30 أكتوبر الحالي، وذلك في إطار جدول التشغيل الشتوي للشركة الذي يستمر حتى أواخر مارس المقبل.

وأضاف مسلّم، في تصريحات صحفية، "ننتظر من الجانب الروسي أن يقوم بالرد علينا، حيث إن الشركة مستعدة لاستئناف رحلاتها إلى روسيا بعد توقفها حوالي 11 شهرا بسبب تداعيات سقوط الطائرة الروسية بوسط سيناء 31 أكتوبر الماضي".

وتابع "الشركة ما زالت محتفظة بمكاتبها وعمالها في موسكو استعدادا لاستئناف هذه الرحلات التي ستكون أيام السبت والثلاثاء والخميس من كل أسبوع".

وتحطمت طائرة روسية بوسط سيناء في أكتوبر الماضي ما أدى إلى مقتل جميع من كانوا على متنها البالغ عددهم 224 شخصا، مع وجود احتمالات بتعرض الطائرة لتفجير. وأعلنت روسيا عقب الحادث تعليق رحلاتها الجوية إلى مصر.

ومنذ حادث التحطم، دأبت موسكو على إرسال خبراء ووفود أمنية لتفقد إجراءات التأمين في المطارات المصرية. وقدمت موسكو لمصر توصيات تشمل ملاحظات ومقترحات لتشديد الإجراءات الأمنية المتعلقة بسلامة الطيران. 

واتفقت مصر وروسيا -في سبتمبر الماضي- على بدء دراسة لوضع اتفاقية بين البلدين تتضمن الإجراءات الأمنية التي سيتم اتباعها عند استئناف حركة الطيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق