محامي أردوغان: نعتزم الطعن ضد قرار وقف التحقيقات مع بومرمان

مصراوى 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ميونيخ - (د ب أ):

قال محامي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في ألمانيا إنه يعتزم الطعن ضد قرار الادعاء العام الألماني أمس الثلاثاء وقف التحقيقات مع الإعلامي الشهير يان بومرمان المتهم بإهانة أردوغان.

وقال ميشائيل هوبيرتوس فون شبرينجر في تصريح لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ) مساء اليوم الأربعاء: "أستطيع أن أؤكد أنه سيتم التقدم بطعن".

وأشار المحامي إلى ضرورة التقدم بالطعن خلال 14 يوما من وقف التحقيقات.

وحسب صحيفة بيلد الألمانية فإن أردوغان وجه محاميه بالطعن على قرار الادعاء العام.

وأكد الادعاء العام في ألمانيا في معرض ذكر حيثيات وقف التحقيقات أنه من غير المؤكد أن بومرمان تعمد إهانة أردوغان وأن ما وقع من بومرمان كان إهانة حقا "لأن الإهانة تستوجب التلفظ بحكم ينتقص من قيمة شخص آخر".

ورأى الادعاء أن بومرمان أراد بتصريحاته في الحلقة مثار التحقيق من برنامجه الساخر "نيو ماجاتسين روياله" أن تكون مثالا على تجاوز حرية الرأي.

وقال بومرمان إنه أراد بقصيدته الساخرة من أردوغان توضيح الفرق بين الهجاء المسموح به والهجاء المحظور في ألمانيا.

وتتحدث القصيدة الساخرة عن الجنس مع الحيوانات والجنس مع الأطفال ونقل فيها بومرمان صورا نمطية عن الأتراك.

ورأى البرلماني التركي مصطفى ينير أوجلو، الألماني ذو الأصول التركية، أن حفظ الادعاء الألماني التحقيق ضد بومرمان يمثل "فضيحة" وأن القرار "شهادة على عدم كفاءة القضاء الألماني".

وقال ينير أوجلو إنه يتوقع أن يتقدم أردوغان بطعن ضد القرار.

أضاف ينير أوجلو: "لم أكن أعلم أنه من الممكن في ألمانيا التي درست فيها الحقوق التوقف عن ملاحقة مثل هذا الانتهاك الصارخ للقانون الجنائي من خلال الدفع بحيل بدائية وحذلقة متناهية".

ورأى ينير أوجلو المقرب من الرئيس التركي أن الادعاء العام الألماني سمح لنفسه بالانزلاق وراء المناخ العام المعارض للرئيس التركي في ألمانيا "مما جعله يفتقد أي حس بتطبيق القانون".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق