اقتصادي / حلول وطنية تضم مركز المعلومات الوطني والاتصالات السعودية وعلم

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الرياض 04 محرم 1438 هـ الموافق 05 أكتوبر 2016 م واس
أُعلن عن تحالف بين شركة "علم"، و"شركة الاتصالات السعودية STC"، وذلك تحت رعاية مركز المعلومات الوطني، كتحالف استراتيجي لتقديم خدمات الحوسبة السحابية، للمشتركين من الجهات الحكومية وقطاع الأعمال وحتى الأفراد.
ويأتي هذا التحالف بعنوان " الشركة السعودية للحوسبة السحابية" لتطوير وتشغيل البنية التحتية للحوسبة السحابية، أحد الدعائم التي تؤكد الانسجام بين القطاع الحكومي والخاص لتحقيق أهداف خطة التحول الوطني2020 ورؤية المملكة2030 التي تبنتها حكومة خادم الحرميين الشريفين حفظه الله ، حيث يُمكن ذلك التحالف من توفير حلول وطنية اعتماداً على أفضل الممارسات العالمية للجودة، لتقديم خدمات ذكية جديدة، وتطبيقات البيانات الكبيرة للمشتركين من مختلف القطاعات الحكومية والخاصة، وحتى الافراد لتمكين الاقتصاد المعرفي والمجتمع المعلوماتي .
حضر تدشين التحالف كلٍ من مدير عام مركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية الدكتور طارق بن عبد الله الشدي، والرئيس التنفيذي لشركة عِلم الدكتور عبدالرحمن بن سعد الجضعي و الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية الدكتور خالد بن حسين البياري ، والمدير العام لبرنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسر" الدكتور عبدالرحمن بن سليمان العريني، ومستشاري معالي وزير الاقتصاد والتخطيط المهندس بسام بن محمد الوريث والمهندس بلال بن محمد حسين .
وعبر الدكتور الشدي عن سعادته بإطلاق هذا التحالف الذي يعكس رؤية المركز في استثمار الخبرات والكفاءات الوطنية ودعم التكامل الفني بين قطاعات الدولة , ترسم خارطة طريق ترسم ملامح مستقبل تقني واعد، وجيل جديد من خدمات الحوسبة السحابية، المقدمة من " الشركة السعودية للحوسبة السحابية" .
ومن جهة أخرى صرح الدكتور الجضعي عن فخر "عِلم" بتواجدها ضمن هذا التحالف الاستراتيجي الذي نشأ قوياً، ليعبر عن الدور الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص في دعم رؤية المملكة 2030.
كما أعرب الدكتور البياري عن شكره لاختيار الاتصالات السعودية لتكون ضمن اهم تحالف في الشرق الأوسط لتقديم خدمات الحوسبة السحابية .
مما يذكر إلى أن مركز المعلومات الوطني بدأ في تنفيذ خططه الاستراتيجية قبل 8 سنوات تقريبا حيث بدأ خطته الاستراتيجية الأولى مطلع العام 2008م حتى وصل لمرحلة نضجٍ حاليه في خطته الأخيرة ويسعى خلال الخطة الاستراتيجية الجديدة إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى التخطيط والتنفيذ والمخرجات والتي سيكون لها أثرها في إضافة تحولٍ جديد يتكامل مع الرؤية الوطنية ويسهم بشكل مباشر في تحقيق هذه الرؤية لما فيه خير الوطن والمواطن والمقيم والزائر.
// انتهى //
19:15ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق