مجلس الشورى: لا نُمارس ضغوطاً على الإعلام.. ومنع مراسل “الحياة” من الدخول غير دقيق

صحيفة المواطن 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

  ......       

المواطن – الرياض

أكّد المتحدث الرسمي لمجلس الشورى، الدكتور محمد المهنا، أن المجلس لا يُمارس أية ضغوط على وسائل الإعلام، ولم يمنع أي صحيفة محلية من تغطية جلساته العامة، انطلاقاً من الإيمان بأن وسائل الإعلام، شريك مهم للمجلس، لتعكس ما يدور تحت قبته، من نقاشات ومداولات لقضايا الوطن والمواطن، وما يقدمه من قرارات ومبادرات، لمعالجة تلك القضايا.

وأوضح الدكتور المهنا، أن ما نشرته صحيفة “الحياة”، في عددها الصادر أمس الثلاثاء، الموافق 3 /1 /1438هـ، بأن مجلس الشورى مارس سلطته بمنع مراسل الصحيفة المعتمد، من حضور جلسات المجلس، غير دقيق، فالمجلس لم يمنع الصحيفة من حضور الجلسات، حيث أنه للصحيفة مندوب معتمد من قِبل المجلس، وحضر جلسات المجلس المنعقدة، الأسبوع قبل الماضي.

وقال: إن المجلس يُرحب بحضور مندوب الصحيفة المعتمد من المجلس، لتغطية الجلسات، شأنه في ذلك شأن جميع مندوبي الصحف المعتمدين لدى المجلس، الذين يبلغ عددهم (22) مندوبًا، يمثلون 14 وسيلة إعلامية، ما بين الصحف المحلية والقنوات التلفازية.

وجدد المهنا، التأكيد على أن المجلس لم يمنع الصحيفة من حضور جلساته العامة، بل يرحب بها وبمندوبها المعتمد لدى المجلس، فالمجلس أبوابه مشرعة لجميع الصحف السعودية دون استثناء، مشددًا على أن المجلس يؤمن بحرية التعبير والنقد البناء والموضوعي، الذي يقوم على معلومات دقيقة وصحيحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق