ائتلاف العربية يدعو إلى تسوية سياسية شاملة ويؤكد: أيام داعش...

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
دعا ائتلاف العربية الذي يتزعمه صالح المطلك، الأربعاء إلى تبني مشروع تسوية سياسية شاملة تضع جميع المشاكل على الطاولة، وفيما طالب كتل التحالف الوطني بتبني منهج إصلاحي حقيقي، أكد أن أيام تنظيم "داعش" في العراق باتت معدودة.

وقال الائتلاف في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن "مرحلة مابعد داعش قد تكون أكثر خطورة على الوضع العراقي اذا لم تشهد اصلاحاً حقيقياً يستهدف الخلل البنيوي الذي استشرى في جسد العملية السياسية، وبات واضحاً أن أيام تنظيم داعش الإرهابي باتت معدودة بصبر العراقيين وعزيمة قواتنا المسلحة التي سطرت وتسطر ملاحم حقيقية دفاعا عن الارض والعرض وبمساندة كل اطياف الشعب العراقي".



واعتبر الائتلاف، أن "عودة النازحين إلى محافظاتهم وإعادة إعمار مدنهم مقدمة في طريق إعادة ترتيب أوراق العملية السياسية وفق منطق الدولة ومغادرة منطق السلطة الذي حكم العملية والعقلية السياسية لدى البعض طيلة السنوات الماضية".

وأوضح، أن "هذا الأمر يستلزم تبني مشروع تسوية سياسية شاملة تضع على الطاولة كل المشاكل العراقية ومكاشفة حقيقية، لحزمة الإجراءات التنفيذية والتشريعات القانونية التي أوصلت العراق إلى أدنى مستويات التدني على المستوى الأمني والاقتصادي والاجتماعي كقوانين الاجتثاث والعقوبات السياسية التي فرغت الدولة العراقية من اهم الكفاءات".

وطالب الائتلاف قيادة التحالف الوطني وكتله السياسية، بأن "تتبنى منهجاً إصلاحياً حقيقياً وتكون شريكاً فاعلاً بالتسوية السياسية التي نطرحها، ولكن بعد أن تغادر حسابات الربح والخسارة الانتخابية وتنتهج منهج الإصلاح والإنقاذ وتكون بوصلة الربح إنقاذ الوضع العراقي وهو يواجه أصعب التحديات الداخلية والخارجية".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق