تأييد حبس 27 متورطا في غرق مركب رشيد

الحكاية 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر، قبل قليل، قاضى المعارضات بمحكمة رشيد تأييد قرار محكمة جنح رشيد، بحبس 27 من المتورطين فى حادث غرق مركب رشيد 15 يومًا.

وكان عبد المحسن أبو عجين محامى المتهمين قد تقدم باستئناف على أمر الحبس الصادر من القاضى الجزئى، وقدم اليوم أمام محكمة رشيد الكلية الدائرة المدنية والتى نظرت أمر استئناف الحبس الاحتياطى وقضت بتأييد القرار بحبسهم 15 يومًا.

ومن جانبه، أكد اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية مدير أمن البحيرة، فى تصريحات صحفية، أن فريقاً من ضباط مباحث الأموال العامة، برئاسة العقيد أحمد البنا، وبإشراف اللواء محمد خريصة مدير المباحث، تمكنوا من ضبط 27 من المتورطين فى حادث غرق مركب رشيد.

وكشف مدير أمن البحيرة عن مفاجأة، أن المركب تدعى "الرزق بإذن الله" وتم بيعها بمليون و400 ألف جنيه داخل مياه البحر المتوسط، وتمكن رجال المباحث من ضبط 27 متهمًا حتى الآن، مؤكدًا أنه تقدم 19 شخصًا ببلاغات رسمية، تفيد بفقدان أبنائهم فى حادث المركب الهجرة غير الشرعية برشيد، وأنهم غير موجودين بين جثث المتوفين الذين تم نقلهم إلى المستشفيات.

وفى السياق ذاته، يواصل رجال القوات البحرية وقوات حرس الحدود جهودهم، لانتشال باقى جثث مركب الهجرة غير الشرعية قبالة سواحل رشيد على البحر المتوسط.

ويذكر أن قوات الإنقاذ البحرى انتشلت 203 جثث حتى الآن من مياه البحر المتوسط غرقت بمركب رشيد

وأكد اللواء علاء الدين شوقى، مساعد وزير الداخلية لأمن البحيرة، الانتهاء من مراجعة تراخيص 250 مركباً من إجمالى 500 مركب ببوغاز رشيد، بعد حادث غرق مركب الهجرة غير الشرعية، على أن يتم سحب التراخيص ومصادرة المتورطة فى نقل المهاجرين غير الشرعيين.

وأضاف "شوقى"، فى تصريحات صحفية  أن كلاً من الأمن الوطنى والأموال العامة ومباحث البحيرة، بالاشتراك مع حرس الحدود برئاسة الرائد محمد صالح، يتولون مراجعة كافة تراخيص المراكب، كما يتم حالياً إجراء تحريات موسعة حول أصحاب المزارع السمكية ومزارع الموالح المطلة على ساحل البحر المتوسط بنطاق محافظة البحيرة، بطول 40 كيلو متراً، وفرع الأمن الوطنى بالبحيرة، ومباحث الأموال العامة بالتنسيق مع إدارة البحث الجنائى برئاسة اللواء محمد خريصة مدير الإدارة، لمواجهة مافيا الهجرة غير الشرعية.

وأشار مدير أمن البحيرة إلى أن أجهزة الأمن تقوم بعمليات مسح شامل لكل الأماكن المطلة على ساحل البحر المتوسط، لملاحقة المتورطين فى الهجرة غير الشرعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق