جامعة عين شمس: لن نتعامل مع المنظمات غير الحكومية خارج إطار القانون

الدستور 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
أكد الدكتور عبد الوهاب عزت، رئيس جامعة عين شمس، أن الجامعة ملتزمة بعدم التعاون مع المنظمات غير الحكومية التى تعمل خارج إطار قانون الجمعيات والمؤسسات الأهلية، وذلك تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، مشيرا إلى أن الجامعة استكملت كافة الاستعدادات التعليمية والأمنية لاستقبال العام الدراسي الجديد والتي تم الإعلان عنها خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بهذه المناسبة.

وأضاف عزت - خلال اجتماع مجلس الجامعة اليوم الأربعاء- أن الجامعة مستمرة قدمًا في العديد من المشروعات التى لاقت نجاحًا باهرًا خلال السنوات الماضية مثل مشروع جامعة الطفل والذي أقيم بالتعاون مع المركز القومى للبحوث بهدف تنمية مهارات الطفل وتنشيط العلوم ودعم التعليم الابداعي والاكتشاف المبكر للمواهب، كما قدم المجلس التهنئة لكلية الألسن بمناسبة حصولها على المركز الأول كأكثر الجهات تعاونا في تأهيل المكفوفين علي مستوى الجامعات المصرية والذي أعلن عنه خلال الاحتفالية التى أقامتها شركة أورانج مصر بالتعاون مع المؤسسة التنموية لرعاية ذوى الاحتياجات الخاصة.

وأحاط رئيس الجامعة، المجلس بشأن مقترح مذكرة التفاهم بين وزارة التعليم العالى المصرية وجامعة نهرو الهندية والتى تزامنت مع زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى الهند بشأن إنشاء كرسي مصري للدراسات العربية والأفريقية بجامعة جواهرلال نهرو الهندية على غرار الكرسي الهندي الذي تم إنشاؤه بالجامعة.

واعتمد المجلس العديد من مذكرات التفاهم بشأن التبادل الأكاديمي والتعاون العلمي مع جهات خارجية؛ تضمنت كلا من جامعة نورث إست فورستري بالصين، والوكالة الجامعية الفرانكفونية ايفون (3) ، وجمعية الشرق الأوسط للبيولوجى الجزيئية، وجامعة شين يانغ لعلوم الفضاء والطيران بالصين، وجامعة كوبنهاجن بالدنمارك، وجامعة ميسينا بإيطاليا، وجامعة كين بالولايات المتحدة الأمريكية لمنح درجة البكالوريوس في تخصصات المحاسبة والتمويل- الإدارة التسويق الأعمال الدولية
كما تمت الموافقة على توقيع اتفاقية تعاون بين كلية الطب وكل من كلية فقيه للعلوم الطبية وشركة مستشفي الدكتور سليمان فقيه بالسعودية.

وفي إطار التعاون بين الجامعة وكل من وزارة الزراعة ووزارة الري جامعة ميونخ الألمانية وجامعة الإسكندرية والشركة الألمانية فقد اعتمد المجلس اتفاقية تعاون بين كلية الزراعة بالجامعة وشركة فورست فاينانس ، وكذلك اتفاقية تعاون بين كلية الألسن وكلية العلاقات الدولية بجامعة بكين بجمهورية الصين الشعبية.

ووافق المجلس على اعتماد اتفاقية تعاون بين كل من كليتى الطب والحاسبات والمعلومات بالجامعة والمدرسة العليا للاقتصاد الرقمي بجامعة منوبة وكلية الطب جامعة صفافس بجمهورية تونس كذلك التعاون بين كلية العلوم والهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية .

كما وافق المجلس علي تغيير مسمي قسم التيجان والجسور بكلية الطب ليصبح الاستعاضات السنية المثبتة .. وقد اعتمد المجلس التقرير الشهرى لمركز ضمان الجودة والاعتماد، حيث قدم رئيس الجامعة التهنئة لكل من كليتى العلوم والآداب بمناسبة حصولهما على الاعتماد، ووافق المجلس أيضًا على الهيكل التنتظيمى الأكاديمى لكلية الطب وكذلك الهيكل الإدارى للبرنامج الطبي الموسع بنظام الوحدات المتكاملة.

ووافق المجلس على اتخاذ كلية التمريض الإجراءات اللازمة لتعيين 36 (نائب تمريض مقيم) من أوائل دفعتي 2012-2013 و2013- 2014 وذلك بناءً على موافقة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

كذلك وافق المجلس علي ضم تبعية بعض الوحدات ذات الطابع الخاص إلي مركز الاستشارات الهندسية وهي وحدة أبحاث وتحليل المنشآت مركز التعليم الهندسي المستمر وحدة نظم المعلومات الجغرافية وحدة بحوث الاتصالات والإلكترونيات الضوئية وأيضًا وحدة الكبارى والمنشآت المعدنية ، كما تمت الموافقة على تعيين 49 مدرسا و12 أستاذا و4 أساتذة مساعدين واستشارى مساعد و4 زملاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق