"الأقصر للسينما الإفريقية" يشارك في منح جوائز سوق الفيلم بمالمو

الوطن 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت إدارة سوق مالمو للفيلم العربي الذي يعقد للعام الثاني، علي التوالي بمدينة مالمو بالسويد جوائز الافلام التي شاركت في مسابقاته، والتي تضمنت أفلام قصيرة، وأفلام تسجيلية، وأفلام روائية طويلة، وفاز بالجائزة الكبري الفيلم المصري الروائي الطويل "في بلد العجائب" إخراج نادين خان.

وكان مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية متمثلاً في صندوق "اتصال" لدعم الأفلام أحد أهم المشاركين هذا العام، وشاركت إدارة المهرجان والصندوق في منح جوائز فيما يخص الافلام الروائية المشاركة.

وأعلن سيد فؤاد رئيس مهرجان الأقصر للسينما الإفريقية، والمخرجة عزة الحسيني مدير المهرجان، ومدير صندوق "اتصال" عن جائزتين عبارة عن مشاركة المخرج الكاتب في ورشة تطوير السيناريو، التي سوف يقيمها المهرجان خلال فعاليات الدورة السادسة والتي ستضم علي ال،قل 7 مشاريع من أفريقيا لتتسابق علي جائزتين دعم بقيمة 5000 دولار لكل منهما وكانت المشاريع الفائزة بمنحة صندوق اتصال في سوق مالمو للفيلم العربي كالتالي: أولاً المخرجة نادين خان عن سيناريو فيلم "في بلد العجائب"مصر، وثانياً المخرج أمين نايف عن فيلم "200 متر... فلسطين".

وكانت عزة الحسيني، قد عقدت العديد من اللقاءات مع شباب المخرجين، وشركات الانتاج ومديرين المهرجانات للتعرف على أحدث الأفلام التي في طور الانتاج وعقد شراكة جديدة مع مهرجان "ستوكهولم" للفيلم الأفريقي، كما تم عمل لقاء مع السيد صارم الفهري مدير مركز الثقافة السينمائية المغربي لتحديد فعاليات اعتبار المملكة المغربية ضيف شرف الدورة السادسة للأقصر الافريقي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق