المالكي يدعو لمنح رؤساء الوحدات الإدارية صلاحيات تمكنهم من أداء واجباتهم

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
دعا رئيس ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، الأربعاء، الى منح رؤساء ومدراء الوحدات الإدارية صلاحيات تمكنهم من أداء واجباتهم تجاه المواطنين، فيما أكد حاجة مدراء الأقضية والنواحي لجهود الحكومة والبرلما لإنجاز المهام الملقاة على عاتقهم.
وقال المكتب الإعلامي للمالكي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن الأخير "استقبل، اليوم، من رؤساء الوحدات الإدارية في الاقضية والنواحي للمحافظات غير المنتظمة بإقليم".


ودعا المالكي، بحسب البيان، الى "منح رؤساء ومدراء الوحدات الإدارية صلاحيات تمكنهم من أداء واجباتهم تجاه المواطنين"، معتبرا أن "عملية البناء تنطلق دائما من الوحدات الإدارية الفرعية في المحافظات، لان تلك المؤسسات تشغل حيزاً مهما من بناء الدولة ومن عملية الإصلاح التي نسعى لها".
وأكد المالكي، على "أهمية تظافر الجهود لدعم تلك المؤسسات لأنها تعمل على تقديم الخدمات الى المواطنين بشكل مباشر"، فيما خاطب مدراء الأقضية والنواحي قائلا، "أنتم تحتاجون جهود الحكومة والبرلمان في إنجاز المهام الملقاة على عاتقكم".
وكان رؤساء الوحدات الإدارية لثماني محافظات وهي كربلاء والنجف والديوانية وواسط وميسان وذي قار والبصرة وبابل، طالبوا في وقت سابق بمنحهم صلاحيات أوسع وتفعيل الهيئة التنسيقية للمحافظات برئاسة المحافظ، فيما شددوا على ضرورة تعديل درجاتهم الوظيفية بما ينسجم مع الصلاحيات الممنوحة لهم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق