وزيرة العدل الفرنسية السابقة عن "جاستا": غبي ووضيع.. ونرفض مثيله أوروبيا

كايروبورتال 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : محمد الصديق الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 03:07 م
رشيدة داتي

رشيدة داتي

قالت وزيرة العدل الفرنسية السابقة، عضو البرلمان الأوروبي، رشيدة داتي، إن قانون "جاستا" الأمريكي يكتنفه غباء قانوني إلى درجة السذاجة، كما يمثل سابقة قانونية وضيعة جدًّا، وفي غاية الخطورة في الوقت ذاته، مؤكدة أن قطاعًا عريضًا من دول الاتحاد الأوروبي رفضت تمامًا مناقشة برلماناتها لقوانين مماثلة.

وأضافت رشيدة داتي، بحسب صحيفة "الشرق الأوسط" أن هذا القانون يُمثل انتهاكًا وخرقًا للقانون الدولي? إذ إنه يُهدد مبدأ الحصانة السيادية الوطنية لدول العالم، ولا يمكن أن تقبل به أي دولة من دول العالم? وفي فرنسا هناك محاولة من بعض البرلمانيين لمناقشة قانون "جاستا" في البرلمان? غير أن الحكومة الفرنسية رفضت ذلك كليًّا? في وقت أعلنت فيه الحكومة الفرنسية علانية رفضها التام لهذا القانون غير المتوازن وغير المتوافق مع القانون الدولي والمواثيق الدولية.

وشددت رشيدة داتي، في نهاية زيارة قامت بها للمملكة، على أن السعودية دولة محورية في المنطقة تلعب أدوارًا غاية في الأهمية? لبسط الأمن والسلام الدوليين? وصاحبة تجربة كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب? مما جعلهم في الاتحاد الأوروبي حريصين على تعزيز التعاون لاستلهام استراتيجيتها الفعالة في هذا الصدد? من خلال مؤسسات محترفة? تعمل بفكر عميق? خصوصًا مركز الأمير محمد بن نايف للمناصحة والرعاية? ومركز الحوار الوطني. 

وبينت رشيدة داتي أن الهدف من زيارتها للسعودية يهدف في المقام الأول للتشاور مع ما يتعلق بالاستراتيجية التي تتبعها المملكة في مكافحة الإرهاب? والطرق والأساليب التي تستخدمها في سبيل محاربة التطرف ومنع التغرير بالأجيال الشابة.

م.ص

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق