ننشر أسعار الذهب بمصر بعد تراجعها عن أعلى مستوى سجلته في التاريخ

مصراوى 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب- أحمد عمار:

اتجهت أسعار الذهب إلى التراجع خلال تعاملات اليوم الأربعاء في السوق المصري عن أعلى مستوى سجلته في تاريخها، متأثرة بهبوط كبير في البورصة العالمية للذهب مساء أمس الثلاثاء.

وقال نادي نجيب سكرتير عام شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، إن أسعار الذهب اتجهت إلى التراجع بشكل طفيف منذ تعاملات مساء أمس الثلاثاء عن أعلى مستوى سجلته، متأثرة بهبوط كبير في سعر أوقية الذهب في البورصة العالمية مساء أمس لتسجل نحو 1283 دولارًا، مقابل 1320 دولارًا.

وكانت اشتعلت أسعار الذهب في السوق المصري منذ تعاملات الأسبوع الماضي مدعومة بصعود قوي في سعر الدولار بالسوق السوداء، حيث سجل سعر جرام الذهب عيار ''21'' أعلى مستوى له تاريخيًا يوم الاثنين الماضي وبلغ 502 جنيهًا، ولكنها بدأت في التراجع بشكل طفيف بعد هبوط البورصة العالمية للذهب.

وأوضح سكرتير شعبة الذهب، -خلال اتصال هاتفي مع مصراوي، أنه بلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 485 جنيه مقابل 502 جنيهًا، وسجل عيار 18 نحو 415 جنيه للجرام.

وأضاف أن عيار 24 سجل نحو 550 جنيه للجرام، كما سجل سعر الجنيه الذهب 4000 جنيه.

وعلى الرغم من التراجع الطفيف في أسعار الذهب ولكنها مازالت تحوم حول مستوياتها التاريخية التي سجلتها.

جدير بالذكر، واصل سعر الدولار الأمريكي اشتعاله الملحوظ أمام الجنيه بالسوق السوداء خلال تعاملات الأسبوع الحالي؛ ليتخطى حاجز الـ 13 جنيهات ونصف، رغم إعلان البنك المركزي ارتفاع احتياطي مصر من النقد الأجنبي بنحو 3 مليارات دولار.

للاطلاع-الدولار يتجاهل زيادة الاحتياطي الأجنبي ويواصل التحليق في السوق السوداء.. اضغط هنا

عالميًا

صعد الذهب عالميًا اليوم الأربعاء ليتعافى من أدنى مستوى في أكثر من ثلاثة أشهر سجله مساء أمس الثلاثاء، مع تراجع الدولار الأمريكي من أعلى مستوى في شهرين وانخفاض المخزونات.

ووفقًا لما نقلته وكالة رويترز للأنباء، بحلول الساعة 0645 بتوقيت جرينتش صعد الذهب 0.4 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1272.21 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما كان قد انخفض أكثر من 3 بالمئة أمس الثلاثاء إلى أدنى مستوى منذ 24 يونيو.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.4 بالمئة إلى 1274.60 دولار للأوقية بعدما تراجع بأكثر من ثلاثة بالمئة يوم الثلاثاء.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية 0.1 بالمئة يوم الأربعاء.

وكان انخفاض يوم الثلاثاء هو أكبر خسارة بالنسبة المئوية خلال يوم واحد للمعدن النفيس منذ سبتمبر أيلول 2013 وأدى إلى هبوط الذهب في المعاملات الفورية إلى أدنى مستوى منذ تصويت بريطانيا لصالح الخروج من الاتحاد الأوروبي في يونيو.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق