العنابي يتطلع لإنقاذ الحلم برحلته لكوريا الجنوبية

الجزيرة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

يحل منتخب قطر لكرة القدم بقيادة مدربه الجديد الأوروغوياني خورخي فوساتي ضيفا على نظيره الكوري الجنوبي في سوون غدا الخميس في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى ضمن الدور الحاسم للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وتلعب في المجموعة ذاتها أيضا الصين مع سوريا، وأوزبكستان مع إيران.

وتتصدر أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، تليها إيران وكوريا الجنوبية ولكل منها 6 نقاط، مقابل نقطة لكل من الصين وسوريا، وتحتل قطر المركز الأخير من دون رصيد بعد خسارتها أمام إيران في طهران صفر-2 وأوزبكستان في الدوحة صفر-1.

وأقال الاتحاد القطري لكرة القدم المدرب الأوروغوياني دانيال كارينيو من منصبه عقب الخسارة في الجولتين الأوليين وعين مواطنه فوساتي بدلا منه، في محاولة لإنقاذ الموقف وإنقاذ حلم التأهل إلى كأس العالم.

ويبحث المنتخب القطري عن التأهل إلى كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه عبر التصفيات، لأنه سيشارك حكما في نهائيات نسخة 2022 التي تقام على أرضه.

وخاض المنتخب القطري مباراة واحدة تحت إشراف فوساتي الأسبوع الماضي في الدوحة تغلب فيها على نظيره الصربي وديا بثلاثة أهداف سجله المهاجم سيباستيان سوريا.

واختار فوساتي 23 لاعبا للمباراة هم: كلود أمين، وأحمد ياسر، وكريم بو ضيف، ولويز مارتن وعلي عفيف (لخويا)، والمهدي علي وعبد العزيز حاتم (الغرافة)، وبو علام خوخي، ويوسف أحمد وأحمد عبد المقصود (العربي)، وسعود الهاجري، ورودريغو تاباتا وسيباستيان سوريا (الريان)، وسعد الشيب، وبدرو ميغويل، وإبراهيم ماجد، وعبد الكريم حسن، وكسولا محمد، وعلي أسد، وحسن الهيدوس ومصعب خضر (السد)، وماجد محمد (الجيش) وأكرم عفيف (سبورتينغ خيخون الإسباني).

62dfc0b720.jpg
كوريا الجنوبية تحتل المركز الثاني بفارق النقاط عن أوزبكستان المتصدرة (الأوروبية)

وقال فوساتي بعد توليه المهمة قبل أقل من أسبوعين "يملك المنتخب آمالا في التأهل، وأعتقد أن احتلال المركز الثالث واللعب على خامس القارة ثم المنافسة في الملحق (ضد رابع الكونكاكاف) سيكون أمرا واقعيا ومنطقيا بعد خسارة المباراتين الأولين وعدم الحصول على أي نقطة".

واستطرد قائلا "التأهل مباشرة إلى روسيا لا يزال قائما لكنه مرتبط بنتائجنا ونتائج المنتخبات الأخرى".

بدوره، يبحث منتخب سوريا عن تحقيق نتيجة إيجابية رغم صعوبة مهمته أمام مضيفه الصيني.

وشهدت قائمة اللاعبين التي اختارها المدير الفني لمنتخب سوريا أيمن الحكيم تغييرات من خلال استبعاد عدد من اللاعبين وضم آخرين لم يشاركوا في الجولتين السابقتين.4cbf089a73.jpg

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق