حقوق الانسان النيابية تعلن تصويتها على خطتها الاستراتيجية المتضمنة تكثيف زياراتها للسجون

السومرية نيوز 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ بغداد
اعلنت لجنة حقوق الانسان النيابية، الاربعاء، انها صوتت على خطتها الاستراتيجية لسنة 2016 لغاية 2018، فيما بينت أن الخطة تتضمن تحسين الدور الرقابي من خلال تكثيف زياراتها للسجون.

وقال رئيس اللجنة النائب عبد الرحيم الشمري في مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بحضور اعضاء اللجنة وحضرته السومرية نيوز، إن "لجنة حقوق الانسان صوتت اليوم على خطتها الاستراتيجية لسنة 2016 لغاية 2018 التي تتضمن تحسين المبادرة التشريعية واقرار المشاريع المهمة ومنها حرية التعبير عن الرأي وغيرها من المشاريع".



واوضح أن "الخطة تؤكد على تحسين الدور الرقابي للجنة، من خلال تكثيف الزيارات للسجون ومتابعة اخفاقات المؤسسات على الصعيد الصحي والتعليمي ورصد المخالفات"، مشيرا الى أن "الخطة تتضمن ايضا تحديث الهيكل التنظيمي للجنة وسوف يرفع الى رئاسة المجلس لمصادقته".

وتابع الشمري انه "تم وضع اجراءات قياسية لنشاطات اعمال اللجنة لتقييمها من قبل اعضاء اللجنة والمنظمات العاملة ورصد الامم المتحدة للاوضاع العراقية"، موضحا أن "اللجنة ستعمل على ايجاد بنك للمعلومات متاح امام جميع المهتمين من خلال الموقع الرسمي للجنة، واستحداث منظومة لتلقي الشكاوى في اللجنة ليمكن المواطنين تقديمها خلال الموقع الرسمي للجنة".


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق