عبدالله الشايجي: "سلاح البحرية السعودية" يبعث رسالة قوية إلى إيران

كايروبورتال 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : أحمد عبدالناصر الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 01:54 م

الشايجي

أكد المفكر الكويتي المعروف الدكتور عبدالله الشايجي، أن مناورة درع الخليج 1 والتي تجريها البحرية السعودية في الخليج العربي هي أكبر رسالة من المملكة لإيران وأذنابها في المنطقة.

وكتب" الشايجي" في عدة تغريدات متتالية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : " في مناورة كبيرة، سلاح البحرية  السعودية يبدأ مناورات درع الخليج 1، في مياه  الخليج العربي و  مضيق هزمز للتدريب ولحماية المياه الإقليمية".

وأضاف : " أن الأهم إرسال رسالة قوية من السعودية لإيران وحلفائها في مواجهة الحرب الباردة بين الطرفين، ورداً على المناورات المتكررة والمستفزة التي تجريها إيران سنوياً في مياه الخليج، وخاصة مناورات الرسول الأعظم في رسائل صاخبة للجيران في الخليج العربي وتجربة صواريخها القصيرة والمتوسطة المدى".

يشار إلى أن القوات البحرية السعودية بدأت أمس الثلاثاء، مناورات  في كل من الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان، بمشاركة تشكيلات من البحرية السعودية بالأسطول الشرقي.

وبحسب قائد التمرين العميد البحري الركن، ماجد القحطاني، فإن هذه المناورات تعد من أضخم المناورات التي ينفذها الأسطول الشرقي، وتضم "سفن جلالة الملك والزوارق السريعة وطيران القوات البحرية ومشاة البحرية ووحدات الأمن البحرية الخاصة -حسب ما جاء في وكالة "الأنباء السعودية "واس"-.

وأوضح أن هذه المناورات تعد امتداداً للخطط والبرامج التدريبية المعدة مسبقاً وتهدف إلى رفع الجاهزية القتالية والأداء الاحترافي لوحدات ومنسوبي القوات البحرية استعداداً لحماية المصالح البحرية للمملكة العربية السعودية ضد أي عدوان محتمل.

أ.ع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق