الدعوة النيابية تحذر من تسويف التحقيقات بشأن شحنة الرز...

السومرية نيوز 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
السومرية نيوز/ البصرة
حذرت رئاسة كتلة الدعوة النيابية من تسويف التحقيقات المتعلقة بشحنة الرز المستوردة حديثاً لحساب وزارة التجارة، وطالبت هيئة النزاهة بالتحقيق في الصفقة ومحاسبة المسؤولين عنها إذ ثبت عدم صلاحية الشحنة للاستهلاك.

وذكر مكتب رئيس كتلة الدعوة النيابية النائب خلف عبد الصمد في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه "نحذر من تسويف الجهات المختصة لتحقيقاتها بشأن المعلومات التي أشارت الى عدم صلاحية شحنة الرز التي وصلت مؤخراً الى الموانئ العراقية وأثارت موجة من الاستياء والسخط الكبيرين لدى العراقيين".



وطالب عبد الصمد الحكومة العراقية وهيئة النزاهة بـ"الكشف عن المتورطين في هذا العمل الاجرامي في حال ثبوته قضائياً، وإنزال أقصى العقوبات وفق القانون بحقهم دون الاعتبار للمنصب أو الموقع الذين يشغلونه"، معتبراً أن "التلاعب بقوت الشعب العراقي لا يقل خطورة عن جرائم داعش الإرهابية".

وتابع رئيس الكتلة أن "وزارة التجارة بحاجة الى حملة إصلاح جذرية تتضمن إعادة تقييم أداء مؤسساتها، بالإضافة الى ضرورة ابتعاد مفاصل هذه الوزارة عن التسييس من خلال اختيار كفاءات قادرة على النهوض بعملها".

وزار وفد نيابي يضم رئيس لجنة النزاهة طلال الزوبعي ورئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار أحمد سليم الكناني ميناء ام قصر، يوم أمس، لمتابعة قضية الرز الهندي، فيما منعت الشركة العامة للموانئ فريق السومرية من تغطية الزيارة، والتي جاءت بعد يوم من زيارة أخرى لرئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية حاكم الزاملي، وقد أشار الزاملي خلال تجوله في الميناء الى وجود فساد كبير في المنافذ الحدودية البرية والبحرية.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق