بدء توصيل الغاز إلى القنطرة غرب تزامنا مع ذكرى انتصارات أكتوبر

الحكاية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، أنه تم البدء فى التنفيذ الفعلي لمشروع توصيل الغاز إلى مدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية تزامنا مع الذكرى الثالثة والأربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرا إلى أن خطة قطاع البترول للتوسع فى توصيل الغاز الطبيعى للمنازل تسهم فى التيسير على المواطنين وتحقيق رؤية الحكومة فى الارتقاء بالخدمات وتحسين جودتها.

تنفذ وزارة البترول والثروة المعدنية، مشروع توصيل الغاز لمدينة القنطرة غرب بمحافظة الإسماعيلية والذي سيستهدف 2000 وحدة سكنية في المدينة مقرر الانتهاء منه نهاية العام المقبل ضمن خطة قطاع البترول، وذلك تزامنا مع الذكرى الثالثة والأربعون لحرب أكتوبر.

وقال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن توصيل البترول ضمن خطة الحكومة لتحقيق التنمية وتحسين مستوي المعيشة موضحا انه من المقرر البدء في تنفيذ مشروعات جديدة لتوصيل الغاز بسيناء.

وأضاف الملا في بيان اليوم، أن قطاع البترول يعطي الأولوية لتوصيل الغاز إلى المدن والمناطق الأكثر احتياجاً للخدمات بالإضافة للمناطق ذات الكثافة السكانية المرتفعة مما يسهم في إتاحة خدمة حضارية لهذه المناطق وتخفيف الضغط على استخدام البوتاجاز وتقليل أعباء دعمه واستيراده من على كاهل الموازنة العامة للدولة.

وتابع البيان أنه تم توصيل حوالي 7.6 مليون وحدة سكنية في 26 محافظة على مستوى الجمهورية منذ بدء النشاط وحتى الآن.

ونوه البيان بأنه جار حالياً القيام بالدراسات الاقتصادية اللازمة لتوصيل الغاز إلى مدن طابا ونويبع ودهب وبئر العبد بسيناء بعد نجاح الشركة في تنفيذ مشروعات توصيل الغاز إلى الوحدات السكنية بمدن شرم الشيخ والعريش بسيناء والقنطرة شرق والإسماعيلية الجديدة بمحافظة الإسماعيلية بإجمالي نحو 22.5 ألف وحدة سكنية و100 منشأة سياحية و20 منشأة تجارية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق