مصر تشارك في المنتدى "العربي - البرازيلي" في ساو باولو

مصراوى 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب - أحمد عمار:

وصل وفد الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، برئاسة منى زوبع نائب الرئيس التنفيذي للهيئة، إلى البرازيل لحضور فعاليات المنتدى "العربي- البرازيلي" التي تبدأ اليوم في مدينة ساو باولو.

ووفقا لبيان للاستثمار -تلقى مصراوي نسخة منه اليوم الأربعاء- تحدثت مني زوبع في الجلسة الأولى للمنتدى عن رؤية الحكومة المصرية وما اتخذته من تدابير لتحسين مناخ الاستثمار وتبسيط إجراءاته وفتح مجالات جديدة لمشاركة القطاع الخاص وتيسير وسرعة حصوله علي الخدمات والموافقات اللازمة.

وأشارت إلى ما تم سنه من تشريعات في مجال توليد الطاقة و الطاقة الجديدة والمتجددة وإتاحة التمويل سواء بالنسبة للمشروعات الكبيرة أو المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمناطق الاقتصادية، بما يجعل مصر أكثر قدرة على جذب الاستثمارات.

كما عرضت مني زوبع، المشروعات التنموية التي تنفذها مصر حاليًا،  والتي تمتد لتشمل استثمارات عمرانية وصناعية وتعدينية وزراعية ولوجستية وغيرها، والتي تهدف لنشر العمران وتوفير فرص العمل وتحقيق التنمية المتكاملة.

ويشارك في المؤتمر الذي ينتهي غدا ممثلي الغرفة التجارية العربية البرازيلية والأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية بجامعة الدول العربية، وعدد من المستثمرين العرب والأجانب، وذلك بحضور عدد كبير من الوزراء في الحكومة البرازيلية.

ومن المقرر أن تعقد مني زوبع عدد من اللقاءات الثنائية مع  مسئولين في الحكومية البرازيلية و رجال الأعمال برازيليين، بهدف دعم  التعاون المشترك خلال الفترة القادمة بين البلدين.

جدير بالذكر، تحتل البرازيل المرتبة 61 بين قائمه الدول الأجنبية المستثمرة في مصر ، حيث يبلغ عدد الشركات البرازيلية العاملة في مصر 23 شركة باجمالي استثمارات تبلغ 18.81 مليون دولار ، تعمل في قطاعات الصناعة والخدمات والسياحة والإنشاء والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق