اجتماعي / مركز الرعاية الأولية بصلهبه وصبيا الجديدة يحتفي باليوم العالمي للمسنين

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

صبيا 04 محرم 1438 هـ الموافق 05 أكتوبر 2016 م واس
احتفي مركز الرعاية الأولية بصلهبه وصبيا الجديدة امس , بفعاليات اليوم العالمي للمسنين, بحضور مساعد المدير العام للشؤون الصحية للصحة العامة بجازان الدكتور موسى بن محمد الذروي ، ومدير شئون المراكز الصحية بالقطاع الغربي عيسى بن إبراهيم عبادي , وذلك بمقر المركز .
وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بكلمة لمدير مركز الرعاية الأولية بصلهبه وصبيا الجديدة نايف بن حسن زنقوطي استعرض خلالها مشاركة المركز ضمن مشاركة منطقة جازان للاحتفاء باليوم العالمي للمسنين الذي يوافق الأول من أكتوبر ، وذلك ضمن مشاركة المملكة في هذه المناسبة العالمية إدراكاً لأهمية رعاية المسنّ ، وانطلاقاً من القيم والثوابت الإسلامية التي تحث على رعاية المسنين والعناية والاهتمام بهم.
وأشار إلى أن الاحتفاء بهذه المناسبة يهدف إلى زيادة الوعي الثقافي والاجتماعي لدى شرائح المجتمع كافة بفئة المسنين ، ولخدمة هذه الفئة الغالية على الجميع ، مؤكدًا حرص المركز على تقديم العناية والرعاية بفئة كبار السن وتطوير الخدمات المقدمة لهم .
بعد ذلك القي مساعد المدير العام للشؤون الصحية للصحة العامة بجازان كلمة أكد فيها حرص وزارة الصحة ممثلة في صحة جازان على تقديم العناية والرعاية بفئة كبار السن وتطوير الخدمات المقدمة لهم, موضحا أن إدارة الصحة العامة تقوم جاهدة بدعم هذه الفعاليات وتقدم التوعية عن طريق توزيع النشرات التوعوية على كافة شرائح المجتمع.
وأشار الدكتور الذروي إلى أن هذه الفئة الغالية على قلوبنا تشهد ازدياد كبير في العدد فمن المتوقع أن تبلغ نسبتهم إلى ١٥% بحلول العام٢٠٥٠م وبالتالي فإنهم يحتاجون أن تقدم لهم خدمات ذات جودة عالية سواء في الجانب الوقائي أو العلاجي وذلك حتى يتمتعون بنشاط بدني وصحة جيدة خلال حياتهم القادمة.
‎عقب ذلك ألقى مدير برنامج الأمراض المزمنة بصحة بجازان الدكتور علي بن شبيلي الأمير كلمة كلمةً استعرض فيها جوانب صحية تتعلق بالطرق السليمة في التعامل مع المسنين .
كما جرى خلال الاحتفاء تدشين المعرض التوعوي المصاحب لفعاليات اليوم العالمي للمسنين ، والذي يشتمل على العديد من المطويات والمنشورات التوعية بالطرق المثلى للتعامل مع المسنين .
// انتهى //
13:27ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق