عام / غرفة مكة المكرمة تطلق لجنة "تجار مكة الصغار" وتأهلهم للمستقبل

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مكة المكرمة 04 محرم 1438 هـ الموافق 05 أكتوبر 2016 م واس
أطلقت اللجنة التجارية بغرفة مكة المكرمة اليوم لجنة "تجار مكة الصغار" بحضور عدد من رجال الأعمال والجهات الراعية للحدث الذي جاء تتويجاً لجهود استمرت عدة أشهر قضاها التجار الصغار في أعمال تدريبية حول الأعمال التجارية والصناعية والعلمية.
وأوضح رئيس اللجنة التجارية حسن محمد عارف كنسارة، أن الغرفة تضع امكانياتها لرعاية أعضاء "لجنة مكة الصغار" وعددهم 25 من الجنسين من الذين تم اختيارهم من بين أكثر من 60 طفلاً شاركوا في معرض التاجر الصغير الذي احتضنته الغرفة في وقت سابق.
وأعلن أن الدورات التدريبية ستكون متاحة للجميع بدون رسوم، وكذلك الاشتراك في معرض التاجر الصغير القادم بإذن الله، مبيناً أن الهدف هو إنشاء جيل يحمل العلم ،إضافة إلى الفكر الصناعي والتجاري ليتحمل المسؤولية، ويعمل على التطوير إلى الأفضل ،داعياً الآباء والأمهات لتشجيع أطفالهم على هذا التوجه.
واضاف أنه سيتم رعاية هؤلاء الأطفال من خلال توفير بيئة أعمال حقيقية تضمن تخريج جيل من رواد الأعمال قادرين على الابتكار والإبداع في بيئة تنافسية، وهو حدث قدم لمن أعمارهم تتراوح بين 8 و 14 عاما،ً كما سيقدم هذا المشروع لمن هم فوق ذلك في الأعوام المقبلة.
بدورها قالت نائبة رئيس اللجنة التجارية بغرفة مكة المكرمة ومنظمة فعالية التاجر الصغير الدكتورة أحلام خوندنه، إن لجنة تجار مكة الصغار التي تعد الأولى من نوعها في الغرف السعودية ستعمل على استثمار جهود الصغار لتقديم نموذج للتاجر السعودي الصغير لتصبح لبنة مواتية للاستثمار الراشد في المستقبل.
وأشارت إلى أن البرنامج الذي سيقدم يتضمن برامج تدريب للأطفال، وكذلك للأمهات، لمشاركتهم في تصميم مشاريعها على أسس علمية صحيحة، مبينة أن التدريب خصص له 12 ساعة للأطفال إلى جانب الزيارات الميدانية.
//انتهى//
12:01ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق