عام / اهتمامات الصحف التونسية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تونس 04 محرم 1438 هـ الموافق 05 أكتوبر 2016 م واس
سلطت الصحف التونسية الصادرة اليوم الضوء على انطلاق مناورات "درع الخليج -1" التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان .
واهتمت في الشأن الليبي باستضافة فرنسا اجتماعًا دوليًا حول ليبيا لبحث جهود المصالحة وإعادة الأمن والاستقرار وتحقيق المصالحة الوطنية لهذا البلد.
وأوردت شن الطائرات الأمريكية غاراتها ضد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت أبرز معاقل التنظيم في ليبيا.
وتناولت إعلان الخارجية الأمريكية على لسان المتحدث باسم الوزارة جون كيربي تعليق التعاون الثنائي مع روسيا بشأن الملف السوري لما اعتبرته عدم تنفيذ موسكو لالتزاماتها, مشيرة إلى أن واشنطن ستسحب أفرادها اللذين كانوا يعملون في مركز التنسيق المشترك مع روسيا.
وفي الشأن الفلسطيني أنبأت عن زيارة مرتقبة لوفد من المحكمة الجنائية الدولية إلى مدينة رام الله لمتابعة ملف الاستيطان الإسرائيلي والانتهاكات التي ارتكبتها إسرائيل خلال الحرب على قطاع غزة عام 2014 م.
وأخبرت صحف تونس في سياق تقارير متفرقة عن مواصلة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون تقدمها على منافسها الجمهوري دونالد ترامب بخمسة نقاط وفق أحدث استطلاع للرأي، وإعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي أن بلادها ستتخذ إجراءات لإعفاء عسكرييها من القانون الإنساني الأوروبي لتفادي تعرضهم لملاحقات تعسفية تتعلق بعملياتهم الخارجية، وإعلان خفر السواحل الإيطالي إنقاذه لأكثر من 6 آلاف مهاجر قبالة السواحل الليبية.
// انتهى //
11:56ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق