عام / اهتمامات الصحف المصرية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة 04 محرم 1438هـ الموافق 05 أكتوبر 2016 م واس
اهتمت الصحف المصرية الصادرة اليوم, باجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية برئاسة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ومناقشته عدد من الملفات الإقليمية، وكذا تطورات العمليات العسكرية ومجمل الأوضاع في ليبيا واليمن وسوريا، مبرزة تأكيد الرئيس السيسي أن مصر ستواصل العمل على تحقيق وحدة الصف العربي والوقوف إلى جانب أشقائها من الدول العربية.
وتحدثت عن عقد اجتماعات اللجنة العليا المصرية السودانية المشتركة اليوم برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره السوداني عمر البشير للمرة الأولي، لافتة الانتباه إلى أنه تم الاتفاق خلال الاجتماعات التحضيرية على إقامة منطقة صناعية مصرية بالخرطوم وإنشاء مزرعة نموذجية مشتركة على مساحة 100 ألف فدان، والعمل على إنهاء الإجراءات لتسيير خط أتوبيس بين القاهرة والخرطوم.
وتطرقت إلى تأكيد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، أن ما تشهده مدينة حلب السورية منذ انهيار الهدنة هو مذبحة بالمعنى الحرفي للكلمة.
وعرجت على إعلان الولايات المتحدة الأمريكية، عن تنفيذ القوات الأمريكية في إفريقيا "أفريكوم" 201 ضربة جوية ضد تنظيم داعش الإرهابي في مدينة سرت الليبية منذ بدء عملياتها في الأول من شهر أغسطس الماضي.
وتناولت الصحف المصرية إعلان رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماى عن اتخاذ بلادها إجراءات لإعفاء جنودها من قانون حقوق الإنسان الأوروبي لتفادى تعرضهم لملاحقات تعسفية تتعلق بعملياتهم الخارجية.
// انتهى //
11:32ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق