النظام وروسيا يكثفان الغارات على شرق حلب

الجزيرة 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تواصلت غارات روسيا والنظام السوري على مناطق مختلفة من مدينة حلب (شمالي سوريا)؛ متسببة في سقوط عدد من القتلى والجرحى، إضافة إلى إلحاق دمار واسع بالمباني والممتلكات.

وأفاد مراسل الجزيرة في حلب بأن 19 شخصا قتلوا وجرح عشرات آخرون إثر القصف الجوي الروسي والسوري على الأحياء المحاصرة في شرق المدينة، وعلى بلدات بريفها، وتصدت المعارضة المسلحة لمحاولات النظام للتقدم في عدة محاور شمال المدينة وجنوبها.

وأضاف المراسل أن القصف تسبب أيضا في دمار كبير في الأبنية السكنية والممتلكات في ثمانية أحياء داخل مدينة حلب، وفي مركز صحي بريفها.

من جانب آخر، قالت وكالة سانا السورية الرسمية إن خمسة أشخاص -بينهم طلاب- قتلوا وجرح آخرون جراء سقوط قذائف على محيط جامعة حلب، وأضافت الوكالة أن مصدر هذه القذائف هو مناطق سيطرة المعارضة المسلحة في المدينة.

وقالت وكالة مسار برس إن ثلاثة مدنيين قتلوا وأصيب آخرون جراء غارات للطيران الحربي السوري على أحياء الهلك وبستان القصر والشيخ سعيد والطراب ومنطقة العويجة ومساكن 1070 شقة في حلب ومحيطها.

وقالت تقارير إعلامية إن قوات النظام تحاول السيطرة على الأبنية المرتفعة وسط المدينة تحديدا، لأنها "تمكنها من أن ترصد ناريا مناطق سيطرة الفصائل في الأحياء الشرقية للمدينة المحاصرة.

وتشن قوات النظام السوري والطيران الروسي منذ نحو أسبوعين هجوما للسيطرة على الأحياء الشرقية لمدينة حلب الواقعة تحت سيطرة المعارضة المسلحة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق