تقرير فرنسي يكشف عن 4 أسباب وراء مقتل "محمد كمال"

كايروبورتال 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : بوابة القاهرة الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 10:03 ص

محمد كمال

كشف تقرير لـ"راديو فرنسا الدولي" عن أسباب مقتل محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين، ومرافق له في الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء.

وقال التقرير الفرنسي بأن هناك 4 أسباب وراء مقتل محمد كمال، عضو مكتب الإرشاد بجماعة الإخوان المسلمين.

وقال الراديو: أعلنت وزارة الداخلية مقتل رئيس فرع (العمليات الخاصة) لجماعة الإخوان المسلمين محمد كمال وحارسه الشخصي في تبادل لإطلاق النار أثناء القبض عليهم في القاهرة.

وأضاف الراديو أن السبب الأول هو "بحسب العديد من الخبراء يعد محمد كمال هو القائد الفعلي لجماعة ا?خوان المسلمين " في الوقت الحالي.

وتابع الراديو مشيرا إلى السبب الثانى قائلا "فمنذ اعتقال محمد بديع المرشد العام لجماعة ا?خوان المسلمين، الذي صدر ضده حكم بالإعدام، اندلعت حرب القيادة في صفوف الجماعة".

وأشار إلى أن هذه الحرب بين الحرس القديم الذي يتزعمه محمود عزت، أحد القيادات التاريخية للجماعة، وجناح ما يسمى الإصلاحيين الشباب الذي يدعمه محمد كمال.

وأكد راديو فرنسا أن جناح محمد كمال كان يؤيد "المقاومة الفعالة"ضد نظام الرئيس عبد الفتاح السيسي، المقاومة التي يتخللها أعمال عنف، وفقا للخبراء.

وبين الراديو أن هناك سببان آخرين هما أن كمال اتهم بأنه وراء الهجوم الذي أدى إلى مقتل النائب العام السابق هشام بركات في يونيو 2015، كما أنه قبل أيام أيضا استهدفت سيارة أخرى مفخخة نائب النائب العام الحالي.

وإختتم الراديو تقريره بالإشارة إلى إن جماعة ا?خوان المسلمين متهمة أيضا بالتآمر على الاقتصاد المصري، عن طريق اللعب بسعر الجنيه في السوق السوداء للعملة وهو ا?مر الذي تسبب في ارتفاع الأسعار.

م .ع

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق