"الصحفيين" تبحث إجراءات إنشاء النادي البحري للنقابة بالإسكندرية

الدستور 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
قال جمال عبدالرحيم السكرتير العام لنقابة الصحفيين إن مجلس النقابة برئاسة النقيب يحيي قلاش عقد اجتماعاً مشتركاً مساء أمس الثلاثاء مع مجلس النقابة الفرعية بالاسكندرية.

وأشار فى تصريحات له إلى أن الاجتماع أسفر عن تشكيل لجنة تضم السكرتير العام جمال عبدالرحيم وأمين الصندوق محمد شبانة وعضوى المجلس كارم محمود وأبو السعود محمد ، بالاضافة الى رئيس النقابة الفرعية بالاسكندرية رزق الطرابيشى، وأمين الصندوق محمد محمود ، والسكرتير العام عمرو حافظ للبدء فورا فى إنهاء إجراءات إنشاء النادى البحرى بالأسكندرية.

وقال السكرتير العام إن اللجنة ستلتقي محافظ الاسكندرية مطلع الأسبوع القادم بحضور النقيب يحيى قلاش لاستخراج التراخيص، وجدولة الديون المستحقة للمحافظة على الأرض وقدرها ٣٠ مليون جنيه ، لافتا إلى أن المجلس كلّف اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة لسرعة انشاء النادى سواء عن طريق تحمل النقابة له بالكامل أو بالمشاركة مع إحدى الشركات عن طريق مناقصة تنشر بالصحف.

وفي سياق آخر ، أوضح عبدالرحيم أن مجلس النقابة اعتمد فى اجتماعه أمس نتيجة المتقدمين إلي لجنة القيد للانضمام لجدول المشتغلين ، كما قرر تأجيل بحث عدد من طلبات المتقدمين لعدم اكتمال الفترة القانونية لهم بجدول تحت التمرين نظرا لحصولهم على إجازات بدون مرتب.

وقال إنه من المنتظر أن تبدأ لجنة القيد خلال الساعات القادمة تلقى أوراق الزملاء تحت التمرين تمهيدا للتنسيق مع جامعة القاهرة لحصولهم على الدورات التدريب للجنة القيد الجديدة.

ونوه السكرتير العام إلى أن المجلس قرر أن تتحمل النقابة مصاريف علاج بعض الزملاء المصابين بفيروس سى، مشيرا إلى ان النقابة قررت إحالة عدد من الصحفيين للتحقيق ثبت تورطهم فى بيع إيصالات حجز شقق بمدينة ٦ أكتوبر إلى عدد من المواطنين خارج النقابة كما قررت اللجنة تحويل الصحفى ابراهيم خفاجي بجريدة الأخبار الى التحقيق.

وشدد على ان مجلس النقابة قرر شطب ٢٠ عضواً لم يسددوا اشتراك النقابة لأكثر ٥ سنوات، وذلك وفقاً للمادة ٢٣ من قانون النقابة ، مشيرا إلى ان المجلس قرر أيضا إرسال مذكرة إلى المجلس الأعلى للصحافة لمخاطبة قسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة للوقوف على مدى أحقية من تم شطبهم فى إعادتهم للقيد مرة أخرى من عدمه.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق