عام / اهتمامات الصحف اللبنانية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بيروت 04 محرم 1438 هـ الموافق 05 أكتوبر 2016 م واس
أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم استقبال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه الله - في مكتبه بقصر اليمامة أمس معالي وزيرة الدفاع الإيطالية روبيرتا بينوتي حيث جرى البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها وتعزيزها بالإضافة إلى استعراض آخر مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.
وسلطت الضوء على انطلاق مناورات "درع الخليج -1" التي تنفذها القوات البحرية الملكية السعودية في مياه الخليج العربي ومضيق هرمز وبحر عمان .
واهتمت بالمحادثات التي أجراها رئيس الحكومة اللبنانية الأسبق سعد الحريري مع وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو أمس حول سبل حل أزمة الشغور المستمرة منذ أكثر من عامين في سدة الرئاسة الأولى في لبنان .
وتناولت مواصلة قوات الاحتلال الإسرائيلي حصارها لمدينة القدس المحتلة لليوم الثالث على التوالي الذي تخلله حملة مداهمات لعدد من البلدات والقرى في الضفة الغربية والقدس المحتلتين أسفرت عن اعتقال فلسطينيين اثنين .
وواكبت المستجدات المتعلقة بالميدان السوري حيث أعلنت المعارضة السورية أن مقاتليها صدوا هجومًا لقوات النظام في جنوب حلب ترافقًا مع الغارات الروسية والسورية على المناطق المحاصرة في المدينة في حين أعلنت روسيا نشر نظام صواريخ (اس 300) في قاعدتها البحرية بمحافظة طرطوس الساحلية.
ونقلت إعلان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري خلال مؤتمر صحفي في العاصمة البلجيكية بروكسل أن الجهود الرامية لإنهاء الحرب السورية يجب أن تستمر على الرغم من قرار واشنطن تعليق المحادثات مع موسكو .
وأخبرت صحف لبنان عن تأكيد وزير الدفاع التركي فكري إشيق أنه على الولايات المتحدة الأمريكية وحلفاؤها التفكير جيدًا قبل شن هجومها لاستعادة مدينة الموصل العراقية من تنظيم داعش الإرهابي محذرًا من أن الهجوم من شأنه أن يؤدي إلى نزوح أكثر من مليون شخص آخر.
// انتهى //
10:16ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق