اتهامات متبادلة بمناظرة مرشحي نائب الرئيس الأميركي

الجزيرة 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تبادل المرشحان لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة: الديمقراطي تيم كين والجمهوري مايك بنس الاتهامات في أول مناظرة بينهما في جامعة لونغوود في ولاية فيرجينيا، وشهدت المناظرة مشاحنات، وقاطع المرشحان بعضهما البعض.

فبينما قال كين إنه يفخر بالترشح إلى جانب امرأة قوية مثل هيلاري كلينتون، وصف مايك بنس المرشح الجمهوري دونالد ترامب برجل الأعمال الذي يعمل ضمن القانون واحترام النظام الضريبي.

وأوضح كين أن كلينتون حاربت أسامة بن لادن، وحرمت إيران من امتلاك السلاح النووي، وأن باستطاعتها التصدي لروسيا، لكن بنس قال إن مناطق عدة في العالم -بينها الشرق الأوسط- خرجت عن السيطرة أثناء خدمة كلينتون.

وقال المرشح الديمقراطي لمنصب نائب الرئيس إن ترامب لم يف بتعهده بإصدار سجلاته الضريبية، لكن بنس دافع عن ترامب وقال إنه كقطب عقارات في نيويورك قد وفّر آلاف الوظائف، واستخدم قوانين الضرائب في الولايات المتحدة كما هي مخصصة لذلك.

وسبق أن قال تقرير لنيويورك تايمز إن ترامب "ربما لم يدفع ضرائب اتحادية لمدة 18 عاما".

وشهدت المناظرة حالة من التوتر والفوضى في بعض الأحيان، حيث تحدث المرشحان في الوقت نفسه، مما أجبر مديرة الحوار إلين كيخانو على التدخل لتقول "الناس في المنزل لا يمكنها أن تفهم أيا منكما عندما تتحدثان في الوقت نفسه".

وتأتي مناظرة نائبي الرئيس في وقت حاسم للحملتين الانتخابيتين للديمقراطيين والجمهوريين، في انتظار إجراء المناظرة الثانية بين كلينتون وترامب الأحد القادم في سانت لويس.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق