عام / اهتمامات الصحف السودانية

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

الخرطوم 04 محرم 1438 هـ الموافق 05 أكتوبر 2016 م واس
أبرزت الصحف السودانية الصادرة اليوم تحذير الرئاسة السودانية من مخاطر قانون «العدالة ضد رعاة الإرهاب» المعروف اختصاراً بـ «جاستا»، الذي أقره الكونجرس الأميركي مؤخراً، كونه ينتهك صراحة سيادة الدول وحصانتها، مما يدخل العالم في فوضى تشريعية أشبه بقانون الغاب .
وأخبرت عن توقيع أكثر من 10 اتفاقيات بين السودان ومصر خلال قمة البشير والسيسي بالقاهرة اليوم .
وتطرقت إلى تأكيد وزيري خارجية السودان ومصر إبراهيم غندور وسامح شكري، على بذل الجهود لإزالة المعوقات وتقوية العلاقات الثنائية بين البلدين .
ونقلت عن نائب الرئيس اليمني، الفريق الركن علي محسن صالح تأكيده بتمسك القيادة السياسية في بلاده بتأسيس دولة اتحادية ، باعتبارها أحد النتائج التي تم التوافق عليها في مؤتمر الحوار الوطني .
وأشارت إلى استياء وإدانة مجلس الجامعة العربية للأعمال الوحشية والجرائم التي يرتكبها النظام السوري في حق المدنيين العزل والتدمير الممنهج لكل مقومات الحياة في المناطق الآهلة بالسكان .
وسلطت الصحف الضوء على إدانة الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس ، سلسلة الهجمات ضد بعثة الأمم المتحدة متعددة الأبعاد المتكاملة لتحقيق الاستقرار في مالي حيث استهدفت أربع هجمات مختلفة أفراد ومنشآت البعثة الأممية ( مينسوما ) في اغيلهوك في منطقة كيدال قتل خلالها أحد أفراد حفظ السلام من تشاد وجرح
ثمانية آخرون .
ولفتت الانتباه إلى مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة 16 آخرين في حوادث أمنية متفرقة بالعاصمة العراقية بغداد ، مشيرة إلى تمكن القوات الأفغانية أمس من استعادة مدينة قندوز شالي البلاد من أيدي طالبان.
// انتهى //
09:43ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق