عام / مجلس الخرج يبحث إنشاء ميناء جاف جنوب السيح

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

‏السيح 04 محرم 1438 هـ الموافق 05 أكتوبر 2016 م واس
‏رأس محافظ الخرج شبيلي بن مجدوع آل مجدوع ،أمس الجلسة الإعتيادية لمجلس الخرج المحلي في دورته الأولى لعام 1438 هـ ، وذلك بقاعة الاجتماعات في ديوان المحافظة بمدينة السيح.
‏ وأكد محافظ الخرج في مستهل الجلسة ضرورة تفعيل ما تم في الاجتماعات السابقة من توصيات ، والعمل على إنجازها بما يكفل النهوض بجميع الخدمات ودفع عجلة التنمية في مدن الخرج الرئيسية والمراكز والقرى التابعة لها.
‏ وأوضح سكرتير المجلس سعد بن مشحن الحربي، أن المجلس ناقش عدداً من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال ومنها إنشاء ميناء جاف وحضانات أعمال بالمدينة الصناعية الواقعة جنوب مدينة السيح ، وإنشاء وادي الخرج للتقنية ، وربط المدينة الصناعية بشبكة السكك الحديدية بعد تحويلها لمدينة اقتصادية،إضافة إلى استعراض نتائج الدراسات الخاصة بإنشاء ‏مترو لإيجاد نظام نقل متطور وعصري يخدم سكان وزوار مدينة السيح حاضرة الخرج .
وبين أن المجتمعين تدارسوا تحديد موقع لنشاط الاستثمار التعديني بالمحافظة ، وتحديد موقع بين مركز العين و مركز ماوان لإقامة مكتب للخدمات التنموية لخدمة العديد من المراكز والقرى الواقعة جنوب الدلم وعلى طريق حوطة بني تميم الجديد ، كذلك عرض ماورد من رئيس مركز الدلم بخصوص تنمية بعض المراكز والقرى.
وأبان الحربي، أن المجلس استعرض ضوابط إعداد وتنظيم الحفلات والمناسبات الطارئة، وناقش مقترحا لتطوير متنزه وثيلان الوطني الواقع جنوب الدلم واتخذ بشأنها التوصيات اللازمة.
// انتهى //
09:34ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق