بالصور| شرم الشيخ تتزين لاستقبال مؤتمر البرلمان العربي الإفريقي

الوطن 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تستعد مدينة شرم الشيخ لاستقبال مؤتمر البرلمان الإفريقى المزمع انعقاده في الفترة من 8 حتى 11 أكتوبر الجاري تحت رعاية رئيس الجمهورية، وذلك احتفالا بمرور 150 عاما على عقد أول برلمان مصري في القارة السمراء.

وصرح اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ، أن المدينة شهدت حملات موسعة للصيانة والتجميل لكي تظهر بالشكل الذي يليق بمكانتها العالمية أمام زوارها.

وأضاف السولية أن قطاع الهضبة تم به العديد من أعمال التجميل من دهانات بردورات ومطبات صناعية وقص وتهذيب الزراعات كما جاري أعمال إنشاء سور مدرسة جيل أكتوبر بالقطاع.

وعن قطاع خليج نعمة قال أنه تم تركيب بوابات لمدخل مسجد السلام بقطاع شمال نعمة وصيانة كافة الأعمدة المضاءة بالطاقة الشمسية ودهان البلدورات وعمل مطبات صناعية بالإضافة إلى صب قواعد خرسانية لوضع سوارى أعلام بارتفاع 30 متر كما تم استكمالا لترميم وصيانة الطريق الدائري بقطاع الرويسات.

وأوضح أنه يتم متابعة ومباشرة الأعمال التي تجري علي قدما وساق بمسجد الصحابة بقطاع السوق التجاري لسرعة الانتهاء من التشطيبات النهائية كما شهد حي النور ورصف الطريق أمام الصالة المغطاة والانتهاء من أعمال تجميل ودهانات وقص الزراعات مع وضع اللمسات الفنية الأخيرة لسور المدرسة الرسمية للغات بالإضافة إلى الانتهاء من أعمال دهانات البردورات والمطبات الصناعية بطرق قطاع نبق وقص وتهذيب الزراعات بجزر طرق نبق.

جدير بالذكر أن رئيس مجلس النواب الدكتور علي عبد العال اتفق مع رئيس البرلمان الإفريقي روجيه كوندون على إقامة احتفالا بمرور 150 عاما على عقد أول برلمان مصري في القارة السمراء في مدينة شرم الشيخ بحضور رئيس البرلمان الدولي ورؤساء مختلف برلمانات العالم وعدد من القادة والزعماء السياسيين من مختلف دول العالم.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق