"قرصان جدة" يحير العالم ويخترق حسابات المشاهير.. من هو ؟

كايروبورتال 0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

كتب : (بوابة القاهرة) الأربعاء، 05 أكتوبر 2016 04:00 ص

ارشيفية

على مدى الأشهر الستة الماضية، هاجمت مجموعة قرصنة تدعى" OurMine "  حسابات أسماء كبيرة في عالم وسائل التواصل والإعلام الاجتماعية، لاسيما الرئيس التنفيذي لجوجل ساندر بيتشاي، والرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرج، والرئيس التنفيذي لشركة أوبر ترافيس كالانيك.

وقالت مجموعة "OurMine " ، إن هدفها هو زيادة الوعي بالأمن التكنولوجي، وأن تحصل على مقابل نظير خدماتها الأمنية، أسست المجموعة نفسها على أنها مصدر إزعاج لعشرات من النجوم التكنولوجيا والمشاهير.

وفي الوقت الذي يسيطر فيه الغموض على أعضاء مجموعة  OurMine، تمكن موقع  BuzzFeed، من كشف هوية أحدهم، وقال إنه من المحتمل أن يكون فتى يعيش في المملكة العربية السعودية معروف على وسائل التواصل الاجتماعي باسم "أحمد مكي".

وقال الموقع الأمريكي، إنه حصل على صورة من مجموعة من رسائل البريد الإلكتروني تشير إلى أن الشاب المعروف على التواصل الاجتماعي بهذا الاسم، ويعيش في جدة، وهو من أعضاء المجموعة التي قامت بعمليات قرصنة إلكترونية ضد حسابات المشاهير.

واوضحت الصحيفة أن المعلومات التي توصلت اليها من خلال تتبع حسابات أحمد مكي، تكشف أنه في مرحلة التعليم الثانوي، وهو من محبي كرة القدم.

وتابعت بأن لديه قناة على يوتيوب باسم مكي نيوز، وقد أذاع عليها أخبارًا عن عمليات القرصنة ضد رئيس شركة "سوني ستوديوز".

وقال BuzzFeed إن مجموعة OurMine أنكرت أن يكون مكي من بين أعضائها، وقالت إنه مجرد هاو ومشجع، وإنه لهذا السبب يعتقد البعض أن المجموعة من السعودية، ولكننا ننفي ذلك.

وأضاف أن مكي لم يرد على استفسار أرسل إليه على حساباته في التواصل الاجتماعي.

/ م . ف 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق