سياسي / وزير الخارجية المصري يؤكد حرص بلاده على دعم خطط التنمية في السودان

وكالة الانباء السعودية 0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سياسي / وزير الخارجية المصري يؤكد حرص بلاده على دعم خطط التنمية في السودان

الاربعاء 1438/1/4 هـ الموافق 2016/10/05 م واس


القاهرة 03 محرم 1438هـ الموافق 04 أكتوبر 2016 م واس
عقد وزير الخارجية المصري سامح شكري اجتماعًا اليوم مع وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليًا، في إطار انعقاد اجتماع اللجنة القطاعية السياسية والأمنية والقنصلية برئاسة وزيري خارجية البلدين، والتي يأتي عقدها بالتزامن مع اللجان القطاعية الأخرى، تمهيدًا لعقد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين على المستوى الرئاسي للمرة الأولى.
وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية المستشار أحمد أبو زيد في بيان له، أن الاجتماع تناول مناقشة عدة موضوعات، شملت سُبل زيادة التعاون في المجالات الاقتصادية والزراعية والمالية، وزيادة التجارة البينية، والمعابر الحدودية بين البلدين فضلا عن مراجعة نتائج اجتماع كبار المسئولين للجنة القطاعية السياسية والأمنية والقنصلية.
وأضاف أبو زيد أن شكري أكد خلال الاجتماع حرص مصر على دعم خطط التنمية في السودان، لافتًا الانتباه إلى أهمية دور المعابر بين البلدين في زيادة معدلات التبادل التجاري، وتحقيق الربط البري بين مصر والسودان وباقي دول القارة الإفريقية.
وأفاد المتحدث بأن وزير خارجية السودان أكد على أهمية تقوية العلاقات الثنائية مصر والسودان في كافة المجالات، وإزالة كافة المعوقات التي تمنع انسياب حركة الأفراد والسلع بين الدولتين، مشيرًا إلى أهمية التنسيق الثنائي في ضوء التغيرات التي تشهدها المنطقة.
// انتهى //
00:31ت م

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق