عصام الإسلامبولى: نتوقع دعوة الشوبكى لحلف اليمين بعد احتفالية البرلمان

اليوم السابع 0 تعليق 0 ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قال عصام الإسلامبولى، المحامى بالنقض ووكيل الدكتور عمرو الشوبكى، الحاصل على حكم من محكمة النقض بصحة عضويته على مقعد الدقى والعجوزة بمجلس النواب، إنهم ينتظرون أن يوجه البرلمان الدعوة إلى الدكتور عمرو الشوبكى لحلف اليمين بالتزامن مع بدء دور الانعقاد الثانى، مشيرا إلى أن قيادات هامة بالمجلس أكدت على أنهم سينفذون حكم محكمة النقض "بحذافيره" على حد قوله.

 

وأضاف الإسلامبولى فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه من المتوقع أن يتم دعوة الدكتور عمرو إلى حلف اليمين خلال أول جلسة عقب الانتهاء من الاحتفالية التى تقام بمدينة شرم الشيخ بمناسبة مرور 150 عاماً على انشاء البرلمان، حيث يعقد البرلمان جلسته فى 16 أكتوبر الجارى.

 

وشدد الإسلامبولى على أن حكم محكمة النقض هو حكم بات ونهائى وواجب التنفيذ طبقا للدستور، مضيفاً أن قرار محكمة النقض عدم جواز نظر الالتماس المقدم من أحمد مرتضى هو قرار متوقع لصحة عضوية الدكتور عمرو الشوبكى.

 

وكانت محكمة النقض أصدرت حكما فى الطعن المقدم من الدكتور عمرو الشوبكى على نتائج انتخابات دائرة الدقى والعجوزة، وقضت ببطلان عضوية أحمد مرتضى منصور، وأقرت بصحة عضوية الدكتور عمرو الشوبكى نائباً عن دائرة الدقى والعجوزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق